البايرن يتغلب على الريال ويتوج بطلاً لكأس اودي

ميونخ (ألمانيا) -أ ف ب: احرز بايرن ميونيخ الالماني لقب كأس اودي الودية لكرة القدم بفوزه على ريال مدريد الاسباني 1-صفر اول من امس في ميونيخ, وسجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي (88) هدف الفوز.
وهذا اللقب الثالث لبايرن في البطولة التي تقام مرة كل سنتين بعد 2009 و2013.
واحتل توتنهام الانكليزي المركز الثالث بفوزه على ميلان الايطالي 2-صفر, وسجل ناصر الشاذلي (8) وتوماس كارول (71) هدفي الفريق اللندني.
وكان ريال مدريد وصيف بطل اسبانيا تأهل الى المباراة النهائية اثر فوزه على توتنهام 2-صفر الثلاثاء, وبايرن ميونيخ بطل المانيا على ميلان.
بدوره أقر الاسباني رافاييل بينيتيز المدير الفني لنادي ريال مدريد بأنه حزين بسبب الهزيمة التي مني بها فريقه أمام بايرن ميونخ الألماني, مشيرا إلى أن النادي البافاري أكثر جاهزية مقارنة بالميرينجي في هذه المرحلة من الاستعدادات التي يجريها الفريقان قبل الموسم الجديد.
وقال بينيتيز, في مؤتمر صحفي عقب المباراة: “أرحل بشعور طيب فيما يتعلق بالخبرة, خاصة التي اكتسبها الشباب والعمل الذي قام به الفريق, ولكنني حزين بسبب النتيجة, لقد كانت أمام فريق جيد هو أكثر جاهزية منا في الوقت الراهن”.
وأوضح بينيتيز بعد أن مني بأول هزيمة له مع الريال أن الفريق افتقد إلى الاستحواذ على الكرة خاصة في الخطوط الأمامية وتشكيل خطورة على مرمى المنافس, الا أنه أبرز العمل الدفاعي الجيد الذي قام به الفريق, وأشار: “نتيجة لعدم امتلاك الكرة, شيئا فشيء تراجع الفريق إلى الخلف, لم نستغل هجمة مرتدة سنحت لنا, ولكنها لم تكن كافية للفوز, ولم يكن الصمود أمام ايقاع بايرن كافيا”, وأضاف: “لعبنا مباراتين في يومين, وكنا نعرف أن الأمور ستكون معقدة, كنا نتخوف من تعرض بيبي للاصابة, لذلك قررنا استبداله”.
وأوضح: “لم نشأ المخاطرة في الدفع ببيل وفاران ودانيلو, لأنهم بذلوا مجهودا كبيرا في اليوم الأول”.
في المقابل أثنى المدرب الاسباني بيب غوارديولا, المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ على دوغلاس كوستا, أفضل لاعبيه خلال مواجهة ريال مدريد, وبدا المدرب الإسباني سعيدا بالتتويج بالبطولة الودية التي أقيمت في ميونيخ, وامتدح اللاعب البرازيلي الوافد الجديد إلى صفوف الفريق البافاري قادما من شاختار دونيتسك الأوكراني.
وقال غوارديولا: “انه قوي للغاية في المواجهات الفردية, في مواجهة لاعب أو اثنين أو ثلاثة”, وأشار إلى أن سعادته الشديدة بالتتويج بالبطولة الودية بعد الفوز على ميلان وريال مدريد, مؤكدا أن البايرن مستعد “لبدء الموسم الجديد”.