كندا تستضيف موقعه سان جيرمان وليون على الكأس الفرنسية

البايرن يلتقي فولفسبورغ على “سوبر” المانيا اليوم كندا تستضيف موقعه سان جيرمان وليون على الكأس الفرنسية

جانب من تحضيرات ليونه بكندا

برلين- أ ف ب:
يلتقي فولفسبورغ بطل كأس المانيا وبايرن ميونيخ بطل الدوري في الكأس السوبر الالمانية لكرة القدم المباراة التقليدية السنوية التي تسبق انطلاق الموسم الجديد.
وسيكون ملعب “فولفسفاكن ارينا” الخاص بفولفسبورغ مسرحا للمباراة علما بان الفريق البافاري سقط سقوطا كبيرا 1-4 عندما حل فيه ضيفا على منافسه في يناير الماضي في الدوري المحلي.
وخاض فولفسبورغ موسما رائعا حيث توج بنهايته بطلا لكأس المانيا على حساب بوروسيا دورتموند وحل ثانيا في البوندسليغا ما خوله المشاركة في دوري ابطال اوروبا.
كما توج لاعبه البلجيكي كيفن دي بروين الملاحق من مانشستر سيتي الانكليزي, افضل لاعب في البوندسليغا الموسم الماضي بعد ان سجل 16 هدفا ونجح في 28 تمريرة حاسمة.
ولم يستعد فولفسبورغ جيدا لهذه المباراة لانه خسر مباراتيه في بطولة كأس استاد الامارات امام فياريال الاسباني وامام ارسنال الانكليزي, ويحوم الشك حول مشاركة اكثر من لاعب في صفوفه ابرزهم دي بروين الذي يعاني من اصابة في ظهره, في حين عاد لاعب وسطه الدفاعي البرازيلي لويز غوستافو الى الملاعب قبل ايام قليلة بعد خضوعه لعملية جراحية اواخر الموسم ابعدته عن تشكيلة منتخب بلاده التي شاركت في كوبا اميركا في تشيلي أخيراً.
اما بايرن ميونيخ فعاد للتو من جولة اسيوية شهدت فوزه في مباراتين على فالنسيا الاسباني 4-1 وعلى انتر ميلان الايطالي 1-صفر, وخسارته امام غوانغجو الصيني بركلات الترجيح.
وبعد خسارته لجهود احد اعمدته في السنوات الاخيرة باستيان شفاينشتايغر لمصلحة مانشستر يونايتد الانكليزي, سارع الفريق البافاري الى التعاقد مع التشيلي ارتورو فيدال من يوفنتوس الايطالي في صفقة بلغت حوالي 35 مليون يورو, كما حصل على خدمات لاعب الوسط البرازيلي دوغلاس كوستا من شاختار مقابل 30 مليون يورو.
واذا كان كوستا سيشارك اساسيا على الارجح, فان فيدال وصل الى ميونيخ قبل ايام قليلة وليس جاهزا لخوضها.
ويعاني بايرن ميونيخ من اصابات عدة في صفوفه ابرزها لجناحه الفرنسي فرانك ريبيري الغائب عن الملاعب من ابريل الماضي, والاسباني خافي مارتينيز وقلب الدفاع هولغر بادشتوبر, في حين عاد الجناح الاخر الهولندي اريين روبن الى التمارين وربما يشارك في المباراة.
يذكر ان الدوري الالماني ينطلق في 14 اغسطس المقبل, في حين تخوض الفرق الدور الاول من مسابقة كأس المانيا نهاية الاسبوع المقبل.

كأس السوبر الفرنسية تعود لمونتريال
بينما تعود تعود مسابقة الكأس السوبر الفرنسية المعروفة ب¯”كأس الابطال” الى الاراضي الكندية للمرة الاولى منذ ستة اعوام, وذلك عندما يتواجه باريس سان جيرمان حامل اللقب وبطل ثلاثية الدوري والكأس وكأس الرابطة مع ليون وصيف بطل الدوري اليوم على “استاد سابوتو” في مونتريال.
ومنذ 2009, اعتاد الفرنسيون على خوض هذه المسابقة التي انطلقت قبل 20 عاما, خارج اراضيهم بهدف الترويج للدوري الفرنسي “ليغ 1” في العالم.
ومن المؤكد ان سان جرمان يبدو الاوفر حظا للفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالي والخامسة في تاريخه في ظل محافظته على ترسانة نجومه بقيادة السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والاوروغوياني ادينسون كافاني والارجنتيني خافيير باستوري والايطالي ماركو فيراتي.