“البترول الوطنية”تحصد”صفقة العام” من”TXF” البريطانية

0 7

حصلت شركة البترول الوطنية الكويتية على جائزة “صفقة العام”، التي تمنحها شركة (TXF) العالمية المتخصصة في قطاعات التجارة والتصدير والتمويل وإدارة الصناديق والمخاطر المالية، ومقرها العاصمة البريطانية لندن.
ومُنحت الشركة هذه الجائزة لنجاحها في إتمام صفقة تمويل مشروع الوقود البيئي من وكالات ائتمان الصادرات العالمية، وهي الصفقة التي تبلغ قيمتها 6.25 مليار دولار، ومدة سريانها 13 عاما.
واعتبرت الشركة البريطانية الصفقة من أكبر صفقات التمويل التي تمت من قبل وكالات ائتمان الصادرات لعام 2017، حيث اشتركت فيها سبع وكالات ائتمان من عدة دول هي كوريا واليابان وإيطاليا وهولندا وبريطانيا، إلى جانب مشاركة مجموعة من البنوك العالمية المعروفة. كما قدمت شركة الوطني للاستثمار (NBK Capital) الاستشارة المالية لتنسيق هذه الصفقة، وتمنح جائزة “صفقة العام” لأكثر الصفقات المالية ابتكارا.
وقال نائب الرئيس التنفيذي للتخطيط والمالية في البترول الوطنية خالد الخياط: إن تمويل مشروع الوقود البيئي يعد بمثابة صفقة تاريخية بكل المقاييس لتمويل أحد أهم مشاريع الشركة والقطاع النفطي الكويتي بشكل عام، حيث تعد الصفقة الأولى من نوعها للحصول على تمويل عالمي، كما تمثل أكبر عملية اقتراض على مستوى دولة الكويت.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.