“البترول الوطنية” أنجزت تقييم 28 شركة لمشروع “الدبدبة”

0

عقدت شركة البترول الوطنية الكويتية الاجتماع التمهيدي الأول لممثلي الشركات المؤهلة، والتي سبق لها التسجيل في الجهاز المركزي للمناقصات العامة، والحصول على وثائق المناقصة الخاصة بإنشاء وتشغيل وصيانة مشروع الدبدبة للطاقة الشمسية. وقال نائب الرئيس التنفيذي للمشاريع في الشركة عبدالله فهاد العجمي في مستهل الاجتماع: إن هذا المشروع الضخم، الذي اسندت مؤسسة البترول الكويتية تنفيذه للبترول الوطنية، يعد مبادرة ستراتيجية مهمة من قبل القطاع النفطي، للمشاركة بتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير البلاد، الداعية إلى توفير 15 % من احتياجات الكويت الكهربائية من مصادر الطاقة المتجددة بحلول عام 2030. وأضاف أن المشروع يأتي كذلك في إطار خطة مؤسسة البترول الكويتية لتوفير هذه النسبة من استهلاك الطاقة الكهربائية للمؤسسة وشركاتها التابعة من الطاقة الشمسية بحلول عام 2020.
وأوضح العجمي أن عملية تقييم تأهيل الشركات المقاولة المرشحة للمشروع وعددها 28 شركة تمت في وقت سابق، وجرى اعتمادها من قبل الجهاز المركزي للمناقصات العامة، فيما تم نشر القائمة النهائية للشركات المؤهلة بالجريدة الرسمية، منوها بانه سوف يتم اغلاق المناقصة في ديسمبر المقبل.
من جانبه، قدم رئيس فريق تنسيق المشروع مشعل سردي السعيدي عرضا مرئيا تناول نطاق عمل المشروع وأهدافه ومراحل التنفيذ، مشيرا إلى أن تنفيذ المشروع سيتم وفق نموذج توريد وإنشاء وتشغيل وصيانة (PCOM) باستخدام الطاقة الشمسية عن طريق الألواح الكهروضوئية (Photovoltaic).

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

سبعة عشر − خمسة عشر =