“البترول الوطنية” الثالثة عالمياً كأفضل جهة عمل نفطية

0 9

احتلت شركة البترول الوطنية الكويتية المركز الثالث كأفضل جهة عمل بين شركات النفط الوطنية على مستوى العالم، وفق استطلاع أجرته مجلة ريجزون (Rigzone) العالمية المتخصصة بالنفط والغاز لاختيار أفضل 10 شركات نفطية للعام 2018.
وجاءت “البترول الوطنية” في المركز الثالث، بعد شركة أرامكو السعودية التي تصدرت القائمة، وشركة بتروناس الماليزية التي احتلت المركز الثاني.
وشارك في استطلاع ريجزون وهي مجلة عالمية معروفة تنشر أخبارها على شبكة الإنترنت 6,621 من قرائها الذين يعملون في 2,990 شركة منتشرة في أكثر من 100 بلد حول العالم، حيث ذكر هؤلاء أسماء شركات النفط الوطنية التي يرغبون في العمل لديها.
وأوضحت المجلة أن “شركات النفط الوطنية هي شركات مملوكة من حكومة البلد الذي تنتمي إليه، وهذا لا يعني أن دافع الربح ليس من بين أهدافها، لكن تفرض عليها مسؤوليتها أمام الجمهور العام تحقيق أهداف أخرى. فعلى سبيل المثال، يؤدي بعض هذه الشركات دوراً مساعداً في تأمين فرص عمل للمواطنين، وفي تمويل برامج اجتماعية، ودعم تكاليف الطاقة التي تقع أعباؤها على عاتق المواطنين”.
وأوردت المجلة التي تنتشر مكاتبها في عدد من المدن العالمية الكبرى مثل هيوستن
ولندن وسنغافورة، معلومات عامة عن “البترول الوطنية”، مشيرة إلى أنها تأسست قبل 58 عاما، ويترأسها حاليا المهندس محمد غازي
المطيري، وهي الشركة المسؤولة عن قطاع تكرير النفط في الكويت، بقدرة تكريرية تبلغ 936 ألف برميل يوميا.
وأضافت أن الشركة تمتلك 4 خطوط لتصنيع الغاز بقدرة تصل إلى 2.5 مليار قدم مكعب يوميا، وستزداد هذه القدرة إلى 3.3 مليار قدم بعد الانتهاء من مشروع خط الغاز الخامس.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.