“البترول الوطنية” تطرح مناقصة لتوريد قطع غيار خطوط الغاز بـ 2.5 مليون دينار

0 4

كتب-عبدالله عثمان:

قالت مصادر مطلعة في شركة البترول الوطنية، امس، ان الشركة حددت موعدا لطرح مناقصة توريد قطع غيار التروبينات والضواغط الخاصة بعمليات الغاز في مصفاة الاحمدي يوم السابع عشر من يونيو المقبل بقيمة اجمالية 2.5 مليون دينار .
وأضافت المصادر ان طرح مناقصة قطع غيار خطوط الغاز يأتي بالتزامن مع تشغيل خط الغاز الرابع في مصفاة الاحمدي واقتراب تشغيل الخط الخامس مطلع العام المقبل
بكميات تصل الى 800 مليون قدم مكعبة
يوميا لكل خط، مشيرة الى ان خطوط الغاز من اهم المشاريع الستراتيجية لـ “البترول الوطنية” التي تستهدف رفع قدرة الكويت على إنتاج وتصنيع الغاز على المستوى الإقليمي لتلبية الاحتياجات المحلية والتصدير للخارج .
ولفتت المصادر الى ان شركة البترول الوطنية حددت عددا من الشروط لطرح المناقصة للشركات المتقدمة ابرزها تحديد موعد نهائي لطرح المشروع فى 17 يونيو المقبل على ان يكون اقفال المناقصة يوم 19 يونيو، موضحة ان مناقصة قطع غيار خط الغاز فى مصفاة الاحمدي من المناقصات الدورية الدائمة التي تحتاجها الشركة خلال عمليات ضخ واستلام كميات الغاز القادمة من شركة نفط الكويت الى البترول الوطنية .
وأوضحت المصادر ان مشاريع الغاز في مصفاة الاحمدي تهدف لتعزيز قدرات الكويت
في تصنيع الزيادة المستقبلية المتوقعة
للغاز غير المصاحب من حقول النفط ومن مصافي الشركة الاخرى، مبينة انه سيتم استخدام الميثان الخفيف في محطات
توليد الطاقة، والبروبان والبوتان للاستخدام المحلي وتزويد مصانع الأوليفينات بالإيثان، كما سيتم تصدير البروبان والبوتان والبنتان إلى الخارج.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.