البحرية الإسرائيلية تحتجز “الحرية 2”

0 7

غزة- أ ف ب: اعترض الجيش الإسرائيلي، أمس، قارباً انطلق صباحاً من ميناء الصيادين في غزة باتجاه أحد موانئ قبرص، سعياً إلى “كسر الحصار” المفروض على القطاع منذ أكثر من عشر سنوات، ومنعته من مواصلة رحلته، بحسب منظمي الرحلة والجيش الإسرائيلي.
وفي مؤتمر صحافي عقد في ميناء الصيادين غربي مدينة غزة عصر أمس، أعلن عضو “الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار” بسام المناصرة أن “قوات البحرية التابعة لجيش الاحتلال اعترضت بالقوة العسكرية سفينة (الحرية 2)، وسيطرت عليها، واعتقلت جميع ركابها وقبطانها”.
وفيما أكد المناصرة أنه تم اعتراض السفينة “بعدما قطعت 12 ميلاً، وتم اقتيادها لميناء أشدود”، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أمس، إن البحرية أوقفت القارب، موضحاً: “بعد تفتيش السفينة والفلسطينيين على متنها، سيتم اقتيادها إلى القاعدة البحرية في أشدود”.
وقال المناصرة: “نناشد المجتمع الدولي توفير الحماية الدولية لركاب سفينة (الحرية 2) الذين اعتقلتهم بحرية الاحتلال، والعمل على كسر الحصار على غزة”. وكان مئات الفلسطينيين احتشدوا في ميناء الصيادين الصغير صباح أمس، لوداع القارب الذي أقلّ جرحى أصيبوا في المواجهات مع القوات الإسرائيلية وطلبة جامعات.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.