البحرين: القضاء العراقي سيكون عادلاً بمحاسبة مقتحمي سفارتنا "الحرس الثوري" قصف مواقع للمعارضة الإيرانية في كردستان

0 72

بغداد – وكالات: أكد السفير البحريني لدى العراق صلاح المالكي، ثقته بأن القضاء العراقي سيكون عادلاً في محاكمة المسؤولين عن حادثة اقتحام السفارة.
وقال المالكي بعد استئناف عمله في بغداد، أول من أمس، إن “البحرين حريصة على العلاقات القائمة بين البلدين”، مضيفاً إن “استجابة الحكومة العراقية كانت فورية وحاسمة لإنهاء حالة الاقتحام والتعامل معها بسرعة قياسية، فيما كان بيان رئاسة الحكومة وتبعه وزارة الخارجية العراقية، وهذا أمر نادر الحدوث أن يصدر بيانين في الوقت ذاته، وما لحقه من استنكار واسع من أعضاء مجلس النواب العراق”.
وأوضح أن زيارة وزير الداخلية العراقي ياسين الياسري للسفارة بعد الاعتداء كانت أول رسالة قوية في رفض ما تعرضت له السفارة.
من ناحية ثانية، أعلن “الحرس الثوري” الإيراني في بيان، أول من أمس، أنه هاجم مواقع للمعارضة الإيرانية في إقليم كردستان، بالطائرات المسيرة “درون” والصواريخ.
وذكر أن “مجموعة من الإرهابيين حاولت التسلل إلى بلادنا، من الحدود الغربية، وتم القضاء عليها بشكل كامل”، مضيفاً إن المواجهات وقعت المواجهات في محيط بلدة جوانراد، على بعد 460 كيلومتراً، غرب طهران، في محافظة كرمنشاه.
في غضون ذلك، أعلنت وزارة الدفاع التركية أمس، عن إطلاق عملية “المخلب 2” ضد عناصر “حزب العمال الكردستاني” شمال العراق.
ميدانياً، ذكرت قيادة عمليات ديالى العراقية في بيان، أول من أمس، أن عملية حمرين أسفرت عن تدمير ستة مخازن وثلاث عبوات والاستيلاء على 18 أخرى، وتدمير والاستيلاء على سبعة أحزمة ناسفة وست دراجات مفخخة. وفي نينوى، قتلى أربعة من عناصر تنظيم “داعش”، أمس، في قصف للتحالف الدولي.
من جهة آخرى، وصلت مسؤولة السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني أمس، إلى بغداد، في زيارة رسمية، تلتقي خلالها عدداً من المسؤولين العراقيين لبحث الأوضاع في العراق خاصة والمنطقة عامة.
إلى ذلك، قدم عضو لجنة النفط والطاقة البرلمانية رزاق محيبس أول من أمس، طلب استجواب وزير الكهرباء إلى رئاسة البرلمان، ودعا رئاسة مجلس النواب إلى تحديد موعد لإجراء الاستجواب.
على صعيد آخر، أعاد حزب “الدعوة الإسلامية” في العراق أمس، انتخاب نوري المالكي، أميناً عاماً للحزب، خلال الانتخابات الحزبية التي جرت في محافظة كربلاء.

You might also like