البحرين تؤيد أحكاماً بالإعدام بحق متهمين في قضايا إرهابية

0 6

“الاستئناف” أيَّدت سجن نبيل رجب خمس سنوات

المنامة – أ ش أ: أعلن المحامي العام بالبحرين، رئيس نيابة الجرائم الإرهابية أحمد الحمادي، أن محكمة التمييز قضت بإقرار الحكم الصادر بإعدام المحكوم عليه الأول في قضية مقتل رجل شرطة واستهداف مدرعة أمن، وتأييد أحكام السجن المقضي بها بحق باقي الطاعنين.
وكانت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة قد قضت في أبريل من العام 2015 بإجماع الآراء، بمعاقبة المتهم الأول بالإعدام، ومعاقبة المتهمين الثاني والثالث والخامس والثامن والتاسع والحادي عشر والثاني عشر بالسجن المؤبد، ومعاقبة المتهمين الرابع والسادس والسابع والعاشر بالسجن لمدة عشر سنوات، وبإسقاط الجنسية عن جميع المتهمين وبمصادرة المضبوطات.
وذكرت وكالة الأنباء البحرينية “بنا” أن النيابة العامة كانت تلقت بلاغاً في العام 2014 من الشرطة، بقيام مجموعة من الإرهابيين بزرع عبوة متفجرة على شارع العكر بالقرب من جامعة العلوم التطبيقية، وما إن وصلت مدرعة الشرطة حتى قاموا بتفجيرها ونتج عن ذلك وفاة رجل شرطة.
وتم إحالة متهم منهم محبوساً إلى المحكمة الجنائية مع الأمر بالقبض على المتهمين الهاربين، وتداولت القضية بجلسات المحكمة، وبحضور محامي المتهمين ومكنتهم من الدفاع وإبداء الدفوع القانونية ووفرت لهم جميع الضمانات القانونية حتى أصدرت حكمها سالف الذكر، والذي تم تأييده وإقراره من محكمة الاستئناف العليا الجنائية الأولى في مارس الماضي.
من جانبها، أيدت محكمة الاستئناف البحرينية، أمس، حكما بالسجن لخمس سنوات بحق الناشط البحريني المعروف نبيل رجب، في قضية تغريدات معارضة للحرب على اليمن، ومنتقدة للاجراءات القضائية في المملكة.
وتعود القضية إلى تغريدات نشرها على حسابه على “تويتر”، تحدث فيها عن تعذيب في أحد السجون، وانتقد عمليات التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد المتمردين في اليمن منذ العام 2015.
وفي سياق القضية وجهت إليه تهمتا إهانة مؤسسة تابعة للدولة، والاساءة للسعودية عبر مواقع التواصل.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.