البحرين تُتوَّج بكأس “خليجي 24” للمرة الأولى في تاريخها الرميحي يُنهي أحلام السعودية ... ويضع اسم الأحمر في سجل الشرف

0 116

كتب – سيف الدين منصور:

تُوِّج منتخب البحرين بكأس الخليج للنسخة 24 بعد تغلبه على المنتخب السعودي بهدف نظيف في المباراة النهائية التي اقيمت امس على ستاد الدحيل.
واحرز الأحمر اللقب الخليجي الأول بعد مرور نصف قرن على انطلاق البطولة، حيث وضع اسمه في سجل الفائزين في البطولة رسمياً برصيد بطولة واحدة وسط حسرة سعودية كبيرة بفقدان تحقيق اللقب الخليجي.
وأحرز هدف المباراة الوحيد مهاجم البحرين محمد الرميحي في الدقيقة 69 بعد تلقيه كرة عرضية من مهدي حميدان.
توج الفائز الشيخ تميم بن حمد امير دولة قطر، فيما خرجت البحرين عن بكرة أبيها في احتفالات ضخمة تحدث للمرة الأولى في الشارع الرياضي البحريني.
بدأت المباراة بفترة جس النبض استمر حتى الدقيقة 15 بين الفريقين، وبعدها بدأت الاثارة من الجانبين، حيث كان اعتماد الاحمر على تحركات كميل الأسود وعلي مدن في وسط الملعب ومحاولة إيصال الكرات إلى المهاجم محمد الرميحي ومن خلفه مهدي حميدان، وكان للدفاع السعودي كلمة في غالبية اختراقات البحرين، في المقابل، اعتمد الاخضر على تحركات سالم الدوسري وسلمان الفرج في الوسط والهجوم مع دخول عبدالله عطيف في الجهة اليمنى، وأغلق الدفاع البحريني منطقة الخطورة بإحكام.
وفي الدقيقة الثالثة تحرم العارضة السعودية من هدف محقق اثر تسديدة قوية وجميلة من سالم الدوسري في الدقيقة الثالثة، وبعدها تأتي فرصة التقدم للاخضر ولكن الدوسري يهدر الهدف وفرصة التتويج بعد اضاعته لركلة جزاء احتسبها الحكم اثر عرقلة سالم الدوسري داخل المنطقة من اللاعب جاسم الشيخ إلا أن السعودي سلمان الفرج أضاع الركلة وسددها في العارضة في الدقيقة 11، ورد البحرين بهجمة خطرة بتسديدة قوية من مهدي حميدان تصدى لها الحارس السعودي عبدالله القرني في الدقيقة 14.
وينحصر اللعب في وسط الملعب مع محاولات من الجانبين خصوصاً من الجانب السعودي، بينما كان اعتماد البحرين على بناء الهجمات من الدفاع وانطلاقات راشد الحوطي وسيد رضا عيسى في الجهتين اليسرى واليمنى، وتصدى حارس السعودية لرأسية سيد مهدي باقر وأبعدها إلى ركنية في الدقيقة 41.
وبعدها يطالب الاخضر بركلة جزاء لكن الحكم طالب بمواصلة اللعب، وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف.
يبدأ الشوط الثاني بإثارة كبيرة حيث دخل المنتخبان بشعار التسجيل وهاجم الجانبان منذ بداية المباراة على الرغم من الحذر الذي طغى على الجانب الدفاعي، وأرسل كميل الأسود كرة قوية في يد الحارس السعودية بعد مرور دقيقة واحدة من انطلاق الشوط الثاني ليرد عليه سالم الدوسري بعدها بدقيقتين بتسديدة قوية تصدى لها حارس البحرين، وبنى المنتخب البحريني هجمة من الجهة اليمنى كادت أن تباغت الحارس السعودي بعد أن أودعها كميل الأسود نحو المرمى لكن الحارس تصدى لها في اللحظات الأخيرة.
ويحاول ياسر الشهراني تسجيل هدف السبق لفريقه للمباراة اثر تسديدة أرضية قوية مرت بجوار المرمى البحريني في الدقيقة 67.
وتأتي الفرحة البحرينية في الدقيقة 69 بتسجيل الهدف، حيث استغل المنتخب البحريني سوء التخطيط لدى الجانب السعودي وأرسل مهدي حميدان كرة من الجهة اليمنى أرضية وجدت المتقدم محمد الرميحي الذي سددها داخل المرمى السعودي معلناً عن الهدف الأول، العشرين دقيقة الأخيرة شهدت ضغطاً من المنتخب السعودي وسط تراجع من جانب المنتخب البحريني الذي اعتمد على الهجمات المرتدة السريعة، وتألق حارس البحرين سيد محمد جعفر وتصدى لتسديدة سالم الدوسري.
وينجح الاحمر في اغلاق منطقة الدفاع في اخر عشر دقائق أمام الاخضر على الرغم من المحاولات المكثفة لكن المنتخب السعودي لم يتمكن من فك الشفرة الدفاعية لدى الجانب البحريني لتنتهي المباراة بفوز البحرين بهدف نظيف.

الجماهير ترسم لوحة فنية جميلة تعبر عن اللُّحمة الخليجية
دعم كبير من جمهور الأخضر
حضور نسائي لافت
فرحة سوزا بالكأس
You might also like