البحرين وأميركا تبحثان في التدخلات الإيرانية

0

المنامة – وكالات: بحث وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد، أمس، مع نائب وزير الخارجية الأميركي جون سوليفان، الذي يزور البحرين حاليا، عددا من الموضوعات والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وأكد بن أحمد خلال لقائه مع سوليفان، بحضور رئيس الأمن العام البحريني طارق الحسن، حرص بلاده على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك مع أمريكا، معربًا عن تقديره لمتانة العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين البلدين وما تتميز به من تطور مستمر على كافة الأصعدة.
من جانبه، نوه سوليفان بالتقدم المتواصل الذي تتسم به العلاقات القوية التي تجمع بين البلدين على مختلف الأصعدة السياسية والأمنية والاقتصادية.
وقدم رئيس الأمن العام البحريني عرضًا حول التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للبحرين، من خلال دعم وتمويل الخلايا الإرهابية وجهود وزارة الداخلية في مكافحة الإرهاب والتصدي له.
في غضون ذلك انتخبت الجمعية العامّة للأمم المتحدة، البحرين عضواً جديداً في مجلس حقوق الإنسان الأممي، بأغلبية 165 صوتاً، إلى جانب 17 دولة أخرى بينها الكاميرون والفليبين، في انتخابات خلت من أي منافسة.
ولم تترشّح سوى 18 دولة لملء المقاعد الـ18 الشاغرة، علماً بأنّه يحقّ لأيّ دولة أن تترشّح لعضوية المجلس الذي يتّخذ في جنيف مقرّاً له.
وتوزّعت الدول الـ18 التي انضّمت إلى المجلس، بواقع خمسة مقاعد لأفريقيا وخمسة مقاعد لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ ومقعدان لأوروبا الشرقية وثلاثة مقاعد لأميركا اللاتينية-البحر الكاريبي وثلاثة مقاعد لأوروبا الغربية والدول الأخرى.
من جانبه، هنأ رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي، البحرين، مؤكدا أن حجم التصويت الكبير الذي حصلت عليه يعكس تقدير المجتمع الدولي العالي لجهود المملكة كما يمثل انتصاراً كبيراً للديبلوماسية البحرينية والعربية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

9 + 10 =