البخيتي لصالح: جماعة الحوثي ستقتلك أو تعتقلك

صنعاء ـ “السياسة”:
حذر القيادي السابق في جماعة الحوثي علي البخيتي، الرئيس السابق على عبدالله صالح من عملية تصفية قد تطاله على يد مسلحي الحوثي.
وقال البخيتي في منشور على موقع “فايسبوك” “نصيحة عاجلة للرئيس السابق صالح: احذر الحوثيين فقد يعتقلوك أو يقتلوك”.
وخاطب البخيتي صالح قائلا “توارى عن أنظار الحوثيين تماما وأحط نفسك بإجراءات أمنية معقدة حتى على أكثر المقربين منك، خلال هذه المرحلة الخطرة والحساسة والمفصلية حتى تتضح الصورة بخصوص مسألة انهيار العملة وما سيعقبه من انهيار اقتصادي متوقع، سيؤدي حتماً إلى شل سلطة الحوثيين ثم انهيارها الحتمي، وخلال هذه اللحظات الحساسة سيبحثون عن كبش فداء يضحون به ويحملونه المسؤولية بوصفه من يقف وراء انهيار العملة، وسيوظفون ذلك أيضا لدى الرياض والخليجيين على اعتبارهم من قطف رأس صالح، إما بالسجن أو بالاشتباك مع حراسته حتى مقتله”.
وأضاف إن “الجماعة كالذئب الجريح الذي يمكن أن يفعل أي شيء قد يمنحه أمل في الحياة، فقد رموا بكل أوراقهم وشعارات (محور المقاومة) خلال أيام فقط، في ظهران الجنوب، والبقية في دولة الكويت، وتلك الشعارات التي انقلبوا عليها لكي يحافظوا على وجودهم أهم عندهم مئة مرة من مسألة تعهداتهم لصالح والمؤتمر الشعبي العام”.
وأكد أن “من يتابع تحريض الكثير من كوادرهم، منهم كوادر رسمية في الحركة، على صالح والمؤتمر وتحميلهم مسؤولية انهيار العملة تتضح له الصورة، فذلك إعداد وإخراج وتهيئة ليتمكنوا من استخدام ورقتهم الأخيرة متى ما جاءت اللحظة الحرجة وتقديمها للتحالف، وهي رأس صالح”.
ولفت البخيتي إلى انه “بعد انقلابهم على السلطة أدرك الجميع أن الحوثيين لا أمان لهم في الأوقات العادية، فكيف بالأوقات الاستثنائية، وحتى لو كان احتمال تنفيذ تلك الخطوة المجنونة 10 في المئة”.
وأضاف “على الرئيس السابق أن يحتاط جداً، مع أني أرجح قيامهم بها وبنسبة عالية، لأني مطلع ومن داخل الحركة على خيارات اللحظة الأخيرة والأوراق التي يمكن أن يرموها”.