البدر: الانتهاء من متطلبات الحصول على عضوية الكويت الدائمة بالبرنامج العالمي للسلامة الدوائية قريباً أعلن عن إعادة تشكيل فريق "التيقظ" للمراقبة والمتابعة

0 145

كتبت – مروة البحراوي:

كشف وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية الدكتور عبدالله البدر عن الانتهاء من جميع المتطلبات للحصول على عضوية الكويت “الدائمة” في برنامج منظمة الصحة العالمية لمتابعة السلامة الدوائية قريبا، موضحا بأن هذا البرنامج الذي يديره مركز “اوبسالا” العالمي للرصد الدوائي في السويد، خاص بجمع التقارير الخاصة بالآثار العكسية للأدوية الواردة إليه من الدول الأعضاء ذات العضوية الدائمة فيه، وإعطاء تحذيرات مبكرة عنها وإصدار الدراسات الخاصة بهذا الشأن.
وبين د. البدر في تصريح صحافي بأن الحصول على العضوية الدائمة بمركز اوبسالا العالمي للرصد الدوائي يكون عبر استكمال كل المتطلبات بهذا الشأن، والتي منها انشاء مركز او قسم للتيقظ الدوائي، ولجنة استشارية دائمة، وتطبيق برنامج vigiflow لربط عملية الابلاغ عن الأعراض العكسية للأدوية في الكويت بمركز اوبسالا.
وأعلن عن قيام وكيل وزارة الصحة بإعادة تشكيل فريق عمل التيقظ والسلامة الدوائية لمراقبة سلامة المستحضرات الصيدلانية والمستلزمات الطبية في الكويت، وذلك برئاسة الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية، معتبرا هذه الخطوة “إيجابية وهادفة نحو تطوير العمل ومواكبة العصر في مجال الرقابة الدوائية وطرق وأساليب متابعة شؤون السلامة الدوائية في الكويت”.
من جانبها، بينت مقرر فريق عمل التيقظ والسلامة الدوائية، رئيس قسم التفتيش الحكومي بإدارة تفتيش الأدوية د.ريم
العيسى أن الفريق يختص بمتابعة الادوية البشرية والعشبية والمنتجات النباتية والمستحضرات البيولوجية والمنتجات الطبية والمكملات الغذائية ومستحضرات التجميل والمستلزمات والاجهزة الطبية، وكل ما يتعلق بالأدوية والمنتجات الطبية المسجلة
في الكويت، مستعرضة مهام الفريق واختصاصاته.

You might also like