البدر لـ “”: الكويت خالية من أدوية الضغط الصينية

0 6

كتبت ـ مروة البحراوي:

أكد وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الرقابة الدوائية الدكتور عبدالله منجد البدر “مأمونية أدوية الضغط المتداولة في الكويت، وعدم سحب أي ادوية معالجة أسوة ببعض الدول”، مشددا على ان الكويت “تستورد الادوية الأصلية عموما وأدوية الضغط المتداولة والمعنية من سويسرا وارلندا”.
جاء ذلك في تصريح للبدر الى “السياسة” ردا على سؤال بشأن اعلان الهيئة العامة للغذاء والدواء الاردنية وعدد من الدول العربية والأجنبية عن سحب بعض المستحضرات الصيدلانية احترازيا لاحتوائها على مادة “valsartan” المصنعة في الصين والمتواجدة في بعض أدوية الضغط، بعدما تبين وجود مادة شائبة في المادة الفعالة قد تكون مسرطنة.
وأشار البدر إلى أن “الشركات الموردة لهذه الادوية في الادرن هي نفسها الموردة للأدوية في الكويت ودول الخليج، وأن الشركة تقوم باستقطاب الأدوية من بلد المنشأ في الهند”، لافتا الى “اجراء الاتصالات واستمرار التنسيق مع هيئة الغذاء والدواء الاردنية والجهات المختصة للوقوف على أسباب سحب تلك الادوية”.
من جهة اخرى، حذرت وزارة الصحة من التعامل مع “مافيا توظيف مزورة” غير المعتمدة لديها، مؤكدة عدم وجود أي جهة للتوظيف في “الصحة” خارج نطاقها الرسمي والجهات الحكومية المختصة.
واشارت “الصحة” في بيان صحافي الى “رصدها لرسائل “SMS” ارسلت لأشخاص تقدموا بطلب وظائف تؤكد فيها قبولهم وتعيينهم في الوزارة، وبعد التدقيق تبين ان وراء الأمر عصابة توظيف محترفة امتهنت التزوير لاستقطاب الضحايا بعد دفعهم رسوما مالية وتوقيع وهمي لعقود مزورة ومختومة باسم وكيل وزارة مساعد غير موجود بوزارة الصحة”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.