البديوي: الكويت مهتمة بتعزيز علاقاتها مع الناتو

0 43

روما – كونا: أشاد رئيس بعثة الكويت لدى الاتحاد الاوروبي وحلف شمالي الاطلسي (ناتو) ومجموعة مبادرة اسطنبول السفير في بروكسل جاسم البديوي بمستوى التعاون بين الكويت ومؤسسات حلف (ناتو) على مدى السنوات وعلى مختلف الاصعدة.
وجاء تصريح السفير البديوي على هامش تمثيله الكويت في منتدى ستراتيجي نظمته (مؤسسة كلية دفاع حلف الناتو) حول “الوضع الجيوسياسي العربي بعد سقوط دولة (داعش) المزعومة وسبل التعاون في تخطي مرحلة الازمات ومخاطر تفكك الدول”.
وشدد على اهمية هذه النقاشات الصريحة والمعمقة التي تنظمها مؤسسة كلية دفاع حلف الناتو ضمن نشاطها الفكري والتي تساهم في بناء ارضية للفهم المتبادل على اسس فكرية واستراتيجية ترتقي بمستوى التعاون الستراتيجي والشراكة ضمن مبادرة اسطنبول.
واشار إلى أن مشاركة الكويت في هذا المنتدى تنطلق من اهتمامها وسعيها لتفعيل وتعزيز علاقاتها مع حلف شمالي الأطلسي ومؤسساته الفكرية والستراتيجة والاستفادة من التعاون المتميز الذي بدا منذ عام 2006 بانضمام الكويت الى (مبادرة اسطنبول للتعاون). واثنى السفير البديوي على مستوى التعاون بين الكويت ومؤسسات حلف الناتو على مختلف الاصعدة التي تحددها المبادرة ترجمة لدور الكويت وحرصها العميق على حماية الاستقرار والحفاظ على امن المنطقة ومن ثم السلم العالمي كشرط لا غنى عنه لتحقيق التنمية المستدامة وتطلعات الشعوب.
واعتبر أن اختيار الكويت مقرا لمركز ناتو لمجموعة مبادرة اسطنبول دليل على تطور هذا التعاون المثمر والثقة المتبادلة والتي حدت بكلية دفاع الناتو لاختيار ضابط كويتي رفيع هو العقيد الركن ناصر المعرفي ليكون اول معلم مشرف على دورات المنتسبين. وشدد على اهمية موضوع مناقشات المنتدى التي جرت “في تداول وجهات النظر من مختلف جوانب الوضع الجيوسياسي المترتب على الاحداث والازمات والاخطار التي تعصف بالمنطقة العربية مثل بروز ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) الارهابي واقامته دولة الخلافة المزعومة التي تم دحرها على الارض بفضل التعاون الدولي الفعال”.

You might also like