البراءة بدلاً من الحبس 5 سنوات لمفتشة متهمة باختلاس أغراض مسافر حكمت المحكمة

0 8

قضت محكمة الاستئناف ببراءة مفتشة أمن في مطار الكويت من تهمة اختلاس حقيبة ومحتوياتها من منقولات ومبالغ، فيما كانت محكمة أول درجة قضت بحبس المتهمة خمس سنوات.
وتتلخص تفاصيل الواقعة في أن المدعى عليها، تشغل وظيفة مفتشة أمن في المطار، قامت باختلاس حقيبة المدعي أثناء مغادرته المطار خلال عبوره الجهاز الأمني الإلكتروني الخاص بتفتيش الأمتعة، اذ وضع حقيبته الخاصة التي تحتوي على مبالغ مادية واغراض ثمينة، ثم نسيها سهواً وتوجه إلى بوابة الطائرة، وحين إدراكه أن الحقيبة ليست بحوزته، عاد إلى نقطة التفتيش، وبمواجهة المدعي عليها، أنكرت الواقعة. وحضر عن المدعي عليها امام محكمة الاستئناف المحامي محمد الصليلي، دافعا بانتفاء الفعل المادي للجريمة المسندة إلى موكلته، والمتمثل في فعل اختلاس الحقيبة وما بداخلها الذي انتفى من الأوراق، إذ خلت من دليل واحد يقيني على توافر فعل الاختلاس.
كما دفع الصليلي ببطلان تحريات المباحث التي جاءت مستوحات من أقوال الشاهد الرئيسي بالقضية التي لم تجزم بأن المتهمة قامت باختلاس الشنطة وما بها من أغراض.
مشيرا الى عدم معقولية الواقعة واستحالة مغامرة المتهمة في القيام بالسرقة، الامر الذي من شأنه أن يعرضها للعزل من الوظيفة والحكم عليها بالعقاب.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.