البرتغال تحيي آمال التأهل برباعية صربيا

0 103

بلغراد- (رويترز): أحيت البرتغال بطلة أوروبا آمال التأهل لبطولة أوروبا لكرة القدم 2020 بفضل أهداف وليام كارفاليو وجونسالو جيديس وكريستيانو رونالدو وبرناردو سيلفا في الفوز 4-2 على مستضيفتها صربيا في المجموعة الثانية أول من أمس.
وسجّل رباعية البرتغال كلّ من ويليام كارفايو وغونزالو غوديش وكريستيانو رونالدو وبيرناندو سيلفا (42 و58 و80 و86)، بينما سجّل لصربيا ميلنكوفيتش وميتروفيتش (68 و85).
وصار رصيد البرتغال خمس نقاط في المركز الثاني أمام صربيا ولوكسمبورغ (4) وخلف أوكرانيا (13 نقطة)، علماً أن ليتوانيا تحتل المركز الأخير بنقطة يتيمة.
وكان المدرب فرناندو سانتوس، الذي قاد البرتغال للقب في نسخة 2016 في فرنسا وإلى حصد لقب النسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية هذا العام، راضيا عن أداء فريقه.
وأبلغ الصحفيين ”أظهرنا الكثير من الإبداع والنوايا الهجومية في أداء قوي كنا بحاجة إليه للتغلب على فريق صربي جيد للغاية.
وأضاف ”هذا الفوز يجب أن يعزز ثقتنا قبل الخروج لمواجهة ليتوانيا(غدا) ولن يفيدنا سوى الفوز لأنها مجموعة معقدة“.
بدورها، واصلت فرنسا سيطرتها على مجموعتها بعدما سجل لها كينغسلي كومان هدفين بالإضافة لهدف لكل من أوليفييه جيرو والوجه الجديد جوناتان إيكوني لتفوز 4-1 على ألبانيا اول من امس.
ويملك المنتخب الفرنسي بطل العالم، الذي استقبل هدفا قرب النهاية سجله سوكول تسيكاليشي من ركلة جزاء، 12 نقطة من خمس مباريات في المجموعة الثامنة ويتفوق بفارق الأهداف على تركيا صاحبة المركز الثاني.
ويلتقي المنتخب الفرنسي مع أندورا باستاد فرنسا غدا بينما تلعب ألبانيا ضد أيسلندا وتحل تركيا ضيفة على مولدوفا.
واستمر تقدم إنكلترا الهادئ نحو النهائيات بعدما أحرز القائد هاري كين ثلاثة أهداف في الفوز 4-صفر على بلغاريا في المجموعة الأولى في التصفيات باستاد ويمبلي، وافتتح كين التسجيل بعد 24 دقيقة ونفذ ركلتي جزاء بنجاح في الشوط الثاني كما صنع هدفا لرحيم سترلينغ.
وهذه هي الثلاثية الثانية لمهاجم توتنهام هوتسبير مع منتخب بلاده ليرفع رصيده إلى 25 هدفا في 40 مباراة ويتقدم على جيف هورست بطل كأس العالم 1966 في قائمة هدافي إنكلترا عبر العصور.

You might also like