البرميل الكويتي يرتفع إلى 71.36 دولار "توتال" تتوقع طلباً متزايداً على الغاز الطبيعي

0

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 64 سنتا ليبلغ 36ر71 دولار أميركي مقابل 72ر70 دولار للبرميل في تداولات يوم الجمعة الماضي وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية. وفي الأسواق العالمية انخفضت أسعار النفط بعد أن اتفقت منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) على زيادة في الإنتاج ومع تراجع أسواق الأسهم الأمريكية بفعل المخاوف من حرب تجارية. وانخفض سعر برميل نفط خام القياس العالمي مزيج برنت 82 سنتا ليصل عند التسوية إلى مستوى 73ر74 دولار للبرميل كما انخفض سعر برميل نفط خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 50 سنتا ليصل إلى مستوى 08ر68 دولار.
على صعيد اخر ، قال الرئيس التنفيذي في توتال للنفط والغاز، باتريك بويان ان الشركة الفرنسية تتوقع أن تنمو السوق العالمية للغاز الطبيعي بوتيرة أسرع كثيرا بالمقارنة مع النفط الخام على مدار العقدين المقبلين بفضل طفرة في الطلب على الوقود الاقل تلويثا للبيئة في اسيا وهو استشراف يدعم استثمارات كبيرة قامت بها توتال في الاونة الاخيرة في هذا المجال.
وتتوقع توتال اتمام استحواذ بقيمة 5ر1 مليار دولار على أصول الغاز الطبيعي المسال لانجي في يوليو تموز مما يجعلها ثاني أكبر منتج للغاز الطبيعي المسال في العالم بعد رويال داتش شل وذلك وفقا لما ذكرت وكالة “رويترز” .
وقال بويان: على مدار العشرين عاما القادمة… نتوقع الكثير من السيناريوهات التي سينمو فيها استهلاك الغاز الطبيعي المسال بوتيرة تقترب من اثنين بالمئة سنويا مقابل واحد بالمئة أو 5ر1 بالمئة للنفط” . وتختلف أرقام توتال عن بيانات ادارة معلومات الطاقة الاميركية والتي تتوقع أن ينمو الغاز الطبيعي المسال عالميا 5ر1 بالمئة سنويا في المتوسط حتى عام 2050 مقابل 7ر0 بالمئة للنفط الخام.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

8 + تسعة =