البستاني لـ”السياسة “: لا خلاف بين “التيار” و”القوات” وحصص الحكومة يقرِّرها الحريري وعون

0 6

بيروت – “السياسة”:

ضمن رؤيته لمستقبل لبنان بعد انتخابه نائباً عن دائرة الشوف – عاليه، أعلن عضو تكتل “لبنان القوي”، النائب فريد البستاني تركيزه على الاقتصاد وإنماء الشوف الذي يعتبره بأمس الحاجة للإنماء والخدمات على كافة الأصعدة، مولياً أهمية كبرى لمشروع إنارة طريق الشوف من الدامور إلى دير القمر، مروراً بملتقى النهرين.
وقال في تصريح لـ “السياسة”، إنه لا يجوز بعد اليوم أن تبقى هذه الطريق التي تعتبر الشريان الحيوي للصوف، مظلمة وموحشة أثناء الليل وكأنها أشبه بوادي القرن. وإنه على تواصل في هذا الصدد مع وزارة الأشغال العامة لدراسة هذا المشروع وإنارته بواسطة الطاقة الشمسية.
وعن موقفه من الأزمات المتعلقة بملف النفايات والصرف الصحي، أكد تأييده موقف وزارة البيئة المطالب باللامركزية الإدارية، وأنه بصدد تقديم دراسة مخطط إنمائي يشمل بلدية دير القمر وبلديات القرى المجاورة ومنطقة الحرف، داعياً لوقف مكبات النفايات العشوائية لما تسببه من ضرر على الصحة العامة وضرورة إنشاء مكبات للنفايات في كل منطقة، واللامركزية هي الحل لكل هذه المشاكل.
وفي الشأن السياسي، كشف البستاني عن بوادر إيجابية لتشكيل الحكومة في وقت قريب، معلناً دعمه للرئيس سعد الحريري في تصوره لعملية التشكيل، وواصفاً تصريح رئيس “التيار الوطني الحر” الوزير جبران باسيل من زحلة بـ”الرائع” لجهة التنسيق بين التيار والقوات.
وعن السجال الدائر بينهما حول المقاعد الوزارية في الحكومة، رأى أن المعني في هذا الموضوع هو الرئيس المكلف، بالتنسيق مع رئيس الجمهورية ميشال عون والقوات والتيار على تفاهم في هذه الناحية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.