البغدادي حيٌّ ويدبر مخططاً “جهنمياً”

0

رجح مسؤولون أميركيون أن يكون زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي أبو بكر البغدادي لا يزال على قيد الحياة، وهو ما ينفي شائعات عن اعتقاله أو مقتله في غارات ضد المتطرفين في سورية أو العراق.
ونفلت صحيفة “واشنطن بوست” عن المصادر، قولها إن زعيم “داعش” لم يوقف نشاطه الإرهابي ويمضي قدما في مشروع إرهابي خطير، حتى وإن كان قد مني بخسارة ميدانية واسعة، مضيفة إن البغدادي يرى في الإيديولوجيا المتشددة إنقاذا للتنظيم في ظل التراجع الميداني، كما أنه يعتزم أيضا الانتقال من حالة “الخلافة” التي تبسط سيطرتها على أراض معروفة، إلى جماعة من المتشددين تشن عمليات مباغتة وتواصل نشاطها في الاستقطاب.
على صعيد متصل، كشف القضاء العراقي، أمس، عن اعترافات عضو بتنظيم “داعش” مغربي الجنسية قام بتجنيد أجانب لمصلحة التنظيم وعمل بمكتبه للعلاقات الخارجية وتم اعتقاله لدى دخوله الى الاراضي العراقية قادما من سورية.
وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس القضاء العراقي الاعلى عبد الستار بيرقدار في بيان، إن “محكمة التحقيق المركزية صدقت اعترافات إرهابي مطلوب للانتربول الدولي يحمل الجنسية المغربية”، موضحا أن المحكمة دونت اعترافات المتهم بالانتماء إلى تنظيم داعش الإرهابي، كاشفا عن عمله في التنظيم وهو التواصل وتجنيد الأجانب من خلال برنامج السكايب كونه يتقن اللغات الانكليزية والفرنسية والاسبانية إضافة إلى العربية”.
وأكد أن “المتهم اعترف بدخوله الأراضي السورية من خلال تركيا وبصورة غير شرعية وعند دخوله الأراضي العراقية تم القبض عليه بتنسيق مشترك بين الأجهزة الأمنية وبإشراف محكمة التحقيق المركزية”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ستة − 4 =