البغلي: ترسيخ أركان العمل التطوعي بين مؤسسات المجتمع الطلابي أعلن انطلاق مسابقات جائزة الابن البار

0 145

كتب – فارس العبدان:

أعلنت مبرة إبراهيم طاهر البغلي للابن البار، انطلاق مسابقات جائزة البغلي للابن البار لطلبة وطالبات مدارس وزارة التربية للعام الدراسي 2018 /‏2019 في نسختها السابعة تحت رعاية وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي، مشيرة إلى بدء فعاليات مسابقات القصة القصيرة والعمل التطوعي ووسامي الكشافة والمرشدات.
واكد رئيس مجلس إدارة المبرة إبراهيم البغلي، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده صباح أمس، حرص المبرة على تحمل مسؤوليتها المجتمعية لتحقيق وتنفيذ توجيهات قائد العمل الانساني سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد بشأن ادخال العمل الخيري والتطوعي والانساني في مناهج وزارة التربية، لافتا إلى أن التوجه الذي سارت عليه المبرة منذ 6 أعوام مضت يؤكد على ترسيخ مبادئ وتعزيز أركان العمل التطوعي من خلال التنسيق مع التربية لتنفيذ مسابقات وتخصيص جوائز للطلبة.
وأشار إلى نجاح جائزة الابن البار لطلبة المدارس للعام الدراسي الماضي، معللا النجاح بمشاركة 14 ألف و751 طالبا وطالبة في جميع المناطق التعليمية، معلنا انطلاق المسابقات لتعزيز ترسيخ الخلق الاسلامي السامي وقيم الآباء والاجداد لدى الطلبة. من جانبها، أكدت موجهة اللغة العربية في منطقة حولي التعليمية ليلى المحيسن، ان مسابقة القصة القصيرة أصبحت جزءا اساسيا من الانشطة المدرسية السنوية يقبل عليها الطلبة والطالبات بأعداد تتزايد عاما تلو الآخر، لافتة إلى أنها تستهدف طلبة الصف التاسع وصفوف المرحلة التعليمية للبنين والبنات في مدارس جميع المناطق التعليمية.

You might also like