طالب بمعرفة أعداد موظفي الإدارة القانونية

البغيلي للكندري: ما أسباب خسارة البلدية 14 مليوناً تعويضات؟ طالب بمعرفة أعداد موظفي الإدارة القانونية

تقدم عضو المجلس البلدي احمد البغيلي بسؤال لوزير البلدية عيسى الكندري يطالب فيه بمعرفه اسباب خسارة بلدية الكويت لـ 14 مليون دينار كقيمة تعويضات من قضايا مرفوعة ضدها خلال الفترة الأخيرة.
وقال البغيلي في سؤاله ان ظاهرة خسارة البلدية للأحكام القضائية اصبحت تتكرر وبشكل يحتاج الى وقفة مع ادارة الشؤون القانونية لايقاف هذا الهدر غير المبرر لأموال الدولة.
واضاف ان وزير البلدية أحال قضية خسارة البلدية في حكم صادر عن محكمة التمييز يلزمها بدفع مليون و38 ألف دينار كتعويض لأحد الأشخاص بسبب خطأ مساح الى النائب العام وقد طلب الوزير في خطابه الى النيابة العامة التحقيق في القضية وكشف أسماء المتورطين من موظفي البلدية الا اننا حتى الان لم نعرف من هم المتورطون في القضية.
وقال البغيلي ان وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير البلدية الشيخ محمد العبدالله قال وقت ان استلم وزاره البلدية انه أحال عددا من موظفي الادارة القانونية في بلدية الكويت الى النيابة العامة بسبب اخفاقهم وتورطهم في بعض القضايا وايضا لا نعلم حتى الان من هم المتورطون من الإدارة القانونية في بعض القضايا وانما الحاصل هو تصريحات من الوزراء للاعلام فقط.
وطالب البغيلي في سؤاله بمعرفه عدد القضايا التي خسرتها البلدية خلال السنوات الثلاثة الأخيرة وقيمه التعويضات التي تكبدتها البلدية نتيجة الخسائر للقضايا؟ وهل تمت معاقبة اي موظف في ادارة الشؤون القانونية تورط في بعض القضايا؟ وماهو اعداد موظفي الإدارة القانونية من كويتيين ووافدين كلا على حدة؟ وماهو معيار التعيين داخل الإدارة؟