“البلدية” أزالت 216 منشأة غير مرخصة في بر الصليبية والأحمدي أطلقت حملة لاجتثاث التعديات في المناطق البرية وأحالت المسؤولين المقصّرين إلى التحقيق

0

العرادي: سنزيل 200 حيازة زراعية في بر الصليبية لم يستجب أصحابها للإنذارات

القويضي: حملتنا القادمة
في بر المطلاع والسالمي وإزالة التعديات في المناطق السكنية

العقيد الرشود: مساندة أمنية وتوفير كل المتطلبات لضمان نجاح حملة الإزالة

الدبوس: أزلنا 66 منشأة مخالفة ورفعنا 356 م3
من الأنقاض في بر الأحمدي

أطلقت البلدية ،أمس، حملة لازالة المخالفات والتعديات على أملاك الدولة في المناطق البرية بمحافظتي الجهراء والاحمدي، اسفرت في يومها الأول عن إزالة 216 من المنشآت غير المرخصة في بر الصليبية والأحمدي، الى جانب رفع 632 متراً مكعباً من المخلفات والأنقاض.
وفيما أكدت البلدية في بيان، أمس، أن حملات الإزالة مستمرة تنفيذا لقرار أصدره مدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي بمسح جميع المناطق البرية وإزالة كل المنشآت العشوائية غير المرخصة، وكشفت في الوقت ذاته عن احالة بعض الموظفين المسؤولين إلى التحقيق بعد التأكد من تقصيرهم في عملهم.
وثمنت الجهود المبذولة من قبل وزارة الداخلية من قبل وزارة الداخلية في توفير الأمن لموظفي البلدية وتسهيل مهمتهم أثناء عمليات الازالة، مشيدة بتعاون وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام بالانابة اللواء ابراهيم الطراح وحرصه على تسهيل عملية التنسيق بين الداخلية والبلدية.
من جانبه، أكد مدير فرع بلدية محافظة الجهراء محمد العرادي البدء في حملة إزالة المخالفات في بر الصليبية والبالغ عددها 200 حيازة زراعية، لافتا الى انها ستستغرق يومين، على ان تتوجه بعدها إلى المطلاع والسالمي. وقال العرادي في تصريح للصحافيين خلال اطلاق حملة الازالة ان البلدية وزعت جميع الإنذارات ابتداء من يوم الاحد وحتى الثلاثاء الماضيين للبدء بالازالة خلال 3 أيام الا اننا لم نلمس الاستجابة من قبل الكثير من أصحاب هذه الحيازات، لذا نفذنا امر مدير عام البلدية بازالتها، وذلك بمشاركة وزارة الداخلية ممثلة في قائد المنطقة العقيد عادل الرشود فضلا عن مشاركة فريق طوارئ الجهراء وادارة الخدمات العامة في البلدية من خلال توفير الآليات وشركات النظافة التابعة للمحافظة.
وأضاف ان هذه الحملة ليست الأولى من نوعها بل تنفذ كل عام في السالمي والمطلاع والصليبية، مشيرا الى أن الاجهزة الرقابية أزالت 150 من المنشآت غير المرخصة الى جانب رفع حمولة 276 مترا مكعبا من المخلفات في بر منطقة الصليبية وجارٍ استكمال عمليات الازالة.
من جانبه، أوضح رئيس فريق طوارئ بلدية الجهراء علي القويضي ان الهدف من هذه الحملة هو ازالة جميع التعديات على املاك الدولة، مشيراً الى ان الحملة ستستمر حتى ازالة جميع التعديات في بر الصليبية.
واضاف: ان الحملة القادمة ستكون في بر المطلاع وبر السالمي، ثم سيتم الانتقال الى المناطق السكنية لإزالة التعديات، لافتا الى ان هذه الحملات جاءت بعد ان اصبحت التعديات على املاك الدولة ظاهرة.
واشار القويضي الى ان الهيئة العامة للزراعة والثروة السكنية خصصت اماكن لرعي الابل والاغنام واصحاب الحلال ملتزمين بها وعليهم التواجد فيها وما يحدث الان هو التواجد بأي مكان للرعي وهذا يعتبر مخالفا لافتاً الى ان القانون يطبق على الجميع بلا استثناء.
بدوره، قال قائد منطقة الصليبية العقيد عادل الرشود اننا نقوم بعملية اسناد لازالة المخالفات الواقعة على أملاك الدولة وننفذ تعليمات وزير الداخلية ووكيل الوزارة الفريق عصام النهام، مشيراً إلى أن قيادة المنطقة ستوفر كل ما تحتاج إليه الحملة لضمان نجاحها.
الى ذلك، أكد مدير فرع بلدية محافظة الاحمدي سعود الدبوس في تصريح صحافي أمس، أن الأجهزة الرقابية بفرع البلدية نفذت حملة مكثفة لإزالة المنشآت العشوائية غير المرخصة في بر محافظة الاحمدي.
وأشار الدبوس الى ان الحملة اسفرت ازالة 66 من المنشآت المخالفة فضلاً عن رفع حمولة 356 مترا مكعبا من الانقاض، مؤكدا ان الحملات مستمرة لإزالة كل المنشآت غير المرخصة تنفيذاً لقرار مدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

3 × خمسة =