البلدية حررت 20 مخالفة “استغلال مساحة” لمكاتب السيارات والمقاهي في العارضية

0

نفذت ادارة النظافة العامة العامة واشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة الفروانية حملة على محلات تأجير وبيع السيارت والمقاهي في منطقة العارضية الحرفية، أسفرت عن تحرير 20 مخالفة “استغلال مساحة”.
وقال مدير الإدارة سعد الخرينج في بيان صحافي للبلدية أمس، ان الحملة استهدفت التأكد من تراخيص استغلال المساحة تزامنا مع الحملة الاعلامية التي أطلقتها البلدية تحت شعار”تواصل_معنا” والتي تهدف إلى إزالة كل التعديات على أملاك الدولة والاعلانات بالشوارع والميادين ومتابعة الباعة الجائلين وكل مايشغل الطريق سواء استغلال مساحة دون ترخيص او سيارات مهملة، الى جانب متابعة شركات النظافة ومدى التزامها بتطبيق العقود المبرمة معها، فضلا عن متابعة شكاوى الجمهور الواردة عبر مواقع التواصل الاجتماعى قبل وأثناء رمضان.
وذكر ان الادارة وضعت خطة عمل ميدانية مكثفة تهدف إلى الحد من ظاهرة إستغلال المساحات وإشغال الطريق قبل الحصول على ترخيص من البلدية، لاسيما بعد التمادي في استغلال الساحات دون ترخيص فضلا عن إشغال الطريق مما يتسبب في حوداث مروريا.
وأضاف أن حملة “تواصل _معنا” أكبر دليل للجميع بأن البلدية بالمرصاد للمخالفين لردعهم وإتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم، لافتا أن باكورة الحملات أسفرت عن تحرير 20 مخالفة إستغلال مساحة تطبيقاً للقرار الوزاري 149 لسنة 2006، فضلا عن وضع ملصقات على سيارات معروضة للبيع تمهيداً لرفعها بمجرد أنتهاء المدة القانونية.
ولفت إلى أنه تم الكشف على 16 محلا أثناء الحملة كان اصحابها تقدموا للادارة للحصول على تراخيص “استغلال مساحة”، مبيناً أنه جرى التأكد من الاشتراطات التي سنتها البلدية وسيتم إصدار التراخيص لهذه المحلات بعد تسديد الرسوم المقررة.
ودعا الخرينج أصحاب المحلات الى الالتزام بالمساحات المرخصة لهم وعدم استغلال أي مساحة دون ترخيص تجنباً للمساءلة القانونية، لافتاً إلى أن مفتشي الادارة سيطبقون القانون واللوائح بكل حزم على المخالفين.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ثلاثة عشر − ثلاثة =