وافق في "جلسة سريعة" على تخصيص قطعتي أرض لإنشاء مركز مجلس التعاون

البلدي: استدعاء “الصحة” و”البلدية” لبيان سبب تأخير مختبرات الأغذية الحدودية وافق في "جلسة سريعة" على تخصيص قطعتي أرض لإنشاء مركز مجلس التعاون

– استحداث خط ساخن لمتابعة ملف العزاب في المناطق السكنية

– المنفوحي: تسليم تقرير حول المواقف السطحية المخالفة للبلدي خلال أسبوعين

كتب- عبدالناصر الأسلمي:

انهى المجلس البلدي جدول أعماله جلسته أمس على وجه السرعة دون الوقوف كثيرا على بعض البنود كما كان يفعل في مرات عدة حيث ابقى في جدول اعماله كتاب وزير الدولة لشوؤون البلدية الخاص بالتصديق على المحضر للجلسة السابقة دون التعرض له بشيء يذكر.
وذلك بعد ان وافق على مقترحات وطلبات عدة من ابرزها تخصيص قطعتي ارض لانشاء مقر دائم لمركز مجلس التعاون الخليجي واستدعاء الصحة والبلدي لمعرفة دورهما في تنفيذ مختبرات الاغذية الحدوية وبيان سبب التأخير بالاضافة الى استحداث خط ساخن لمتابعة ملف العزاب في المناطق السكنية.
ففي شأن كتاب العضو اسامة العتيبي الخاص بالمواقف السطحية المجاورة للابراج والمجمعات التجارية في العاصمة قال العضو مانع العجمي ان بعض مواقف السيارات يقع على املاك الدولة ومن غير تراخيص بلدية ما يجعلنا نتساءل عن المتسبب بهذا الاجراء المخالف في حين رد عليه مدير عام البلدية م احمد المنفوحي بقوله سنزود المجلس بتقرير بعد اسبوعين بعدد المرخص منها وغير ذلك، واستحداث خط ساخن لمتابعة ملف العزاب في المناطق السكنية.
وحول الرد على تفعيل الرقابة على مختبرات فحص الاغذية المركزية وانشاء مختبرات في المنافذ الحدودية قال العضو فهد الصانع انه يجب احالة الموضوع للجنة الفنية لاستدعاء وزارة الصحة والبلدية ومعرفة موقفهما من هذا الموضوع.
وبشأن معايير تقليد المناصب الاشرافية ببلدية الكويت والقضايا المرفوعة من بعض موظفي البلدية نتيجة التظلمات قال العضو حسن كمال ان رد البلدية غير مقبول بأن هذا من اختصاص البلدية وليس من حق الاعضاء التدخل فيه معتبرا ان هذا الاجراء يندرج في باب عدم التعاون مما يخل بعمل الجهاز مع المجلس وهذا اسلوب يتكرر في التخلص من الاجابات الحقيقية نرجو الابتعاد عنه، اما العضو اسامة العتيبي فقد شبه رد البلدية بأنه كأنه حرب على المجلس البلدي رغم اننا متعاونون مع الجميع للمصلحة العامة ويجدر بالجهاز التخلي عن هذا الأسلوب.
وعن منع اي اجراء لاستصدار حكم قضائي بقطع التيار الكهربي للمباني المخالفة قال العضو عبدالله الكندري نحن لا نتدخل في عمل القضاء بل ندعو لتطبيق القانون
ووافق المجلس البلدي على اعادة تنظيم قسائم الشيخ سالم الناصر في منطقة ابو فطيرة ق ١١، وكذلك على مقترح بشأن استحداث خط ساخن لمكافحة العزاب في السكن الخاص كما اعاد المجلس للجنة حولي مقترحا برلمانيا يدعو لإنشاء مواقف سسارات متعددة الادوار بمنطقة جوازات حولي مع تزويدها بالخدمات الضرورية.
ووافق المجلس على طلب وزارة الخارجية تخصيص قطعتي ارض لإنشاء مقر دائم لمركز مجلس التعاون لدول الخليج العربي لادارة حالات الطوارىء ومركز تدريب الملكية الفكرية في منطقة غرب مشرف الديبلوماسية.
كما وافق على طلب وزارة الاوقاف على انشاء نصب تذكاري تعريفي بمركز التوحد على الدوار المقابل للبوابة الرئيسية لارض المعارض جهة التأمينات بمنطقة غرب مشرف.
وبشأن مقترح انشاء محكمة لبلدية الكويت بالتعاون مع وزارة العدل فقد بين ممثل الادارة القانونية ان هناك اعتراضا من المحكمة نفسها بإقامة هذه الادارة فضلا عن تخصيص موقع لها.
وقال العضو حسن كمال ان هناك مقترحا برلمانيا بإنشاء هذه المحكمة بينما قال العضو عبدالله الكندري يفترض انشاء محكمة للجنح ولا تختص بالبلدية وحدها حتى لا يكون رد الجهات المعنية رفضا، ووافق المجلس على المقترح
وحول سؤال مقدم بشأن تجاوزات البناء في المناطق السكنية ودور بلدية الكويت في الرقابة اعترض نائب رئيس المجلس البلدي على تركيز حملة كشف التجاوزات على المساكن الحاصة وترك مخالفا الاستعمالات الاخرى كالتجاري والاستثماري والصناعي حيث ارتأى المجلس احالة الموضوع الى الجهاز لدراسته من جدي.
وبشأن مقترح انشاء سوق شعبي في منطقة الجهراء قرب دوار المرور فأوضى المجلس بإحالة المقترح الى الجهاز فيما وافق المجلس على ضم المنطقة المخصصة للمستودعات الطبية في تيماء سابقا الى منطقة سعد العبدالله كما وافق على تخصيص موقعين لابراج اتصالات في شمال الجهراء وجزيرة بوبيان.
الى ذلك اعاد المجلس للجنة الفنية كتاب الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية اعادة تخصيص مواقع استزراع الاسماك لمزيد من الدراسة، فيما وافق على طلب معهد الكويت للابحاث العلمية استحداث طريق مؤقت بطول ١٠ كم م لربط موقع محطة الطاقة المتجددة بطريق السالمي