البلوشي وسلطان أطربا جمهور “صيفي ثقافي 13” في حفل شهد أعمالاً حديثة وكلاسيكية ومفاجآت تركية

0 7

أحيا د. بسام البلوشي ضمن فعاليات مهرجان “صيفي ثقافي” بدورته الـ 13، والذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، حفلا استثنائيا بمشاركة فرقته الموسيقية، أمام جمهور غفير ملأ جنبات مسرح عبدالحسين عبدالرضا بالسالمية، وتضمن الحفل مقطوعات عالمية كلاسيكية وأخرى حديثة، كما شارك بالغناء في الجزء الثاني منه يوسف سلطان نجم برنامج “The Voice”، بينما كانت مفاجأة البلوشي أغنية تركية بصوت أستاذة قسم الأصوات بكلية التربية الأساسية زينب عوض.
الحفل الذي قدمته المذيعة الجازي الجاسر، حضره الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون م.علي اليوحة، وبعض قيادات المجلس ولفيف من أعضاء السلك الديبلوماسي، وجمهور من مختلف الأعمار.
بداية الحفل كانت بمقطوعة بعنوان “ورود” من تأليف مراد اشبيلين، والتي أهداها البلوشي للجمهور، مستعرضا أسماء أعضاء فرقته، وهم جراح الصايغ “كيبورد”، مشعل حسين “كلارنيت”، مدحت بيز “غيتار”، عبدالحميد الصقر “بركشن”، وعبدالله البلوشي “درامز”، ومن تركيا مراد سونجو “تشللو” وجيم أونور “كمان”، وفي مقدمتهم د. بسام البلوشي على القانون.
ثم كانت ثاني المقطوعات باسم “ألا ياهل الهوى” للفنان عبدالله الفضالة، والثالثة بعنوان “حزن” من تأليف البلوشي، وحملت الطابع الكلاسيكي الهادئ، في حين كانت موسيقى “البوشية” التي عزفتها انامل أعضاء الفرقة بتمكن واقتدار وبروح جديدة واحدة من مفاجآت الأمسية.
وتسير الفرقة على درب الأبداع ويهدي البلوشي الجمهور مقطوعة بعنوان “بنت شيشانية وتركيا” وتقع في جزئيين الأول من تأليف جميل بك الطنبوري أما الثاني من إبداعات البلوشي وهو “تركيا”، حيث استوحى البلوشي اسمها من منطقة مشهورة بالرقصات الشعبية وتجلت مهارة عازفي الفرقة عندما اجادوا في المزج بين الإيقاعات المختلفة ومنها إلى مقطوعة “لونجا” لمشعل حسين، بينما كانت مقطوعة “كارديلان” من تأليف البلوشي ختام الجزء الأول.
في بداية الفقرة الثانية استقبل الجمهور نجم “The Voice”، يوسف سلطان، الذي أطل باللوك الذي اعتاد عليه الجمهور، واختار في البداية أغنية باللغة التركية باسم “على خدي”، ثم غنى “أحبك” لحسين الجسمي، ثم انضم يوسف إلى الفرقة ليعزف على الغيتار وهو
يغني “أبيك وما أبيهم” لراشد الماجد، ثم “وهران” وبعدها “هذا أنا”، لتكون الأخيرة له في الحفل.
مفاجأة الحفل كانت أغنية تركية بصوت زينب عوض من قسم الأصوات بكلية التربية الأساسية، والتي قدمت الأغنية وسط تفاعل جماهيري كبير، وفي الختام كرم
اليوحه والانصاري د. بسام البلوشي ويوسف سلطان.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.