البليهيص: خطة لحماية الكويت من حوادث المواد المشعة افتتح ورشة بحضور خبراء من وكالة الطاقة الذرية ومشاركة 10 جهات

0 10

العوضي: قضية الأمن النووي تشكل تحديات تتطلب نهجاً وحلولاً عملية

أكد نائب المدير العام لشؤون قطاع المكافحة في الإدارة العامة للإطفاء اللواء جمال البليهيص، أمس، أهمية تقييم المخاطر ووضع الحلول من خلال الخطة الوطنية المتكاملة لدعم الأمن النووي التي تتطور عبر العمل الجماعي.
جاء ذلك، لدى افتتاحه ورشة عمل الخطة الوطنية المتكاملة لدعم الأمن النووي التي ينظمهما قطاع تنمية الموارد البشرية بالتعاون مع ادارة إطفاء محافظة مبارك الكبير، بحضور خبراء من وكالة الطاقة الذرية وبمشاركة وزارات الدفاع والداخلية و الخارجية والصحة والحرس الوطني و”الإطفاء” وجهاز الأمن الوطني ومعهد الكويت للأبحاث العلمية والإدارة العامة للجمارك والهيئة العامة للبيئة. وقال البليهيص في كلمة افتتاحية إن الورشة، التي تستمر حتى 10 الجاري، تهدف الى عمل خطة وطنية للكويت لحمايتها من اي حوادث للمواد المشعة وقيام خبراء وكالة الطاقة الذرية بتقييم خطة الكويت الوطنية للأمن الوطني ومناقشتها مع الجهات المعنية ذات الصلة في هذا المجال.
وأشار إلى نجاح التجارب السابقة التي تعاونت فيها “الإطفاء” مع عدد من الجهات الحكومية في أكثر من حدث للوصول الى مانرمي اليه من تكامل يحقق الأهداف المرجوة.
من جهته، المفوض التنفيذي للتعاون الدولي وضابط الاتصال الوطني مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية الدكتور نادر العوضي، لفت إلى بروز قضية الأمن النووي على مدى السنوات الماضية وما تشكل من تحديات متزايدة مايتطلب نهجا وحلولاً عملية لمواجهة اي تهديدات، مبينا أن الكويت تمنح اهتماماً خاصاً للتعاون في هذا المجال مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية ومع بلدان المنطقة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.