البناي: ارتفاع معدل لياقة لاعبي الأزرق لـ 80 %

0 55

كشف رئيس اللجنة الطبية باتحاد الكرة – طبيب المنتخبات الوطنية د. عبدالمجيد البناي أن معدل اللياقة البدنية للاعبي المنتخب وصل إلى 80 %، موضحا أن اللاعبين لم يتعرضوا خلال بطولة غرب آسيا إلى التقلصات العضلية الناتجة عن نقص اللياقة ونقص التغذية. وأوضح البناي في تصريح صحافي على هامش تدريبات الازرق التي انطلقت اول من امس لمباراتي نيبال واستراليا 5 و10 سبتمبر المقبلين بالتصفيات المشتركة، ان الإصابات تمثلت في الشد العضلي وهو ما تعرض له حسين الموسوي وفيصل زايد، ما دفع الجهاز الطبي لمنحهما فترة من الراحة خلال بطولة غرب اسيا، التي اختتمت أخيرا في كربلاء بالعراق.
ولفت البناي الى ان أكثر من لاعب خضع للعلاج من الإصابات التي تعرضوا لها، وهي إصابات طفيفة تمثلت في شد عضلي، باستثناء علي خلف الذي تعرض لجزع في الرباط الداخلي وتم التعامل معه بحقنه بإبرة موضوعية.
وبين طبيب الازرق انه بدأ في التجهيز للمعسكر الداخلي الذي سيدخله المنتخب 31 من الشهر الجاري، والذي سيستمر حتى 10 سبتمبر المقبل، وذلك فيما يخص تحديد نوع الغذاء الذين سيتناولونه والمكملات الغذائية، مع الوضع في الاعتبار أن الإصابة بالتمزق العضلي لا يمكن منعها.
وشدد البناي على أن المعسكر الذي دخله الفريق في انكلترا جاء ناجحا للغاية وحقق الأهداف المرجوة منه، لكن المنتخب لم يصل إلى المستوى البدني والفني الذي وصل له منتخبي السعودية والأردن، وهو أمر يرجع إلى تعليق النشاط الرياضي على المستوى الخارجي لمدة 3 سنوات، موضحا أن التدريبات في الأندية لا يمكن مقارنتها بالتدريبات مع المنتخب الوطني، حيث إن هناك اختلافات كبيرة بين الأندية فيما يخص التدريبات، والأمر هنا يحتاج إلى احتراف كامل كي يخضع الجميع لمنهج تدريبي واحد من خلال تحديد ميزانية ضخمة في هذا الشأن.

You might also like