“البنتاغون” تنفي بدء العمل على تحديث قاعدة “العُديد”

0 3

سارعت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” إلى نفي ما نقلته صحيفة “واشنطن بوست” على لسان وزير الدفاع القطري خالد بن محمد العطية، الذي قال إن بلاده تخطط لتحديث قاعدة العديد وتوسيعها، لافتًا إلى أن الدوحة رصدت 1.8 مليار دولار لهذا الأمر.
ونفت “البنتاغون” في بيان للمتحدثة باسمها ربيكا ريباريك بدء العمل على تحديث القاعدة الستراتيجية، مشيرة إلى أنه لم يتخذ بعد أي قرار معيّن حول هذه القضية، مضيفة: “من السابق لأوانه مناقشة جوانب المشروع المحتمل لتوسعة قاعدة العديد الجوية في قطر”.
وأوضحت أن “العسكريين الأميركيين يعملون مع وزارة الدفاع القطرية بمزيد من التفاصيل حول الاقتراح لمساعدتنا على التخطيط بشكل مناسب وضمان استخدام كل المنشآت الجديدة على نحو فعال”.
وذكرت جريدة “إيلاف” الإلكترونية أنه بعد تناقض التصريحات حول توسعة قاعدة “العديد” التقى وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري خالد بن محمد العطية، برئيس القيادة المركزية للقوات الأميركية، الجنرال جوزيف فوتيل الخميس الماضي في الدوحة، و”استعرضا العلاقات الستراتيجية بين البلدين في مجال التعاون العسكري والدفاعي وآفاق تعزيزها”، إضافة إلى “مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك”.
وكانت وزارة الدفاع القطرية أعلنت أن العطية أجرى مراسم رسمية لـ”وضع حجر الأساس” لمشروع توسعة العديد بمشاركة قائد الجناح الجوي الأميركي في القاعدة، الجنرال جيسون أرماغسوت، موضحة أن هذه الخطة تشمل بناء ثكنات سكنية ومبان خدمية لدعم المساعي الأمنية المشتركة، إضافة إلى تحسين مستوى حياة القوات المقيمة في هذا الموقع.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.