البنك المركزي» يوافق لـ«برقان» على طلب استرداد سندات بـ100 مليون دينار

أعلن بنك برقان عن حصوله على موافقة من بنك الكويت المركزي على طلب البنك لاسترداد سندات الشريحة الثانوية الثانية (Lower Tier 2) التي تم إصدارها في 27 ديسمبر 2012.
وأوضح البنك في بيان للبورصة أن السندات محل الاسترداد تبلغ قيمتها 100 مليون دينار ولمدة 10 سنوات قابلة للاسترداد بعد انقضاء فترة 5 سنوات من تاريخ الإصدار بشرط موافقة البنك المركزي.
وأشار البنك في البيان إلى أن الرصيد المُتبقي من تلك السندات يبلغ 72.8 مليون دينار.
وذكر «برقان» أنه وبعد إصدار السندات في عام 2012، أصدر البنك المركزي تعليمات بخصوص كفاية رأس المال وفقاً لمتطلبات (بازل 3)، حيث أنه وفقاً للتعليمات المُشار إليها فقد تم استبعاد السندات المذكورة من رأس المال الرقابي وانعكس ذلك في احتساب معيار كفاية رأسمال البنك.
وأضاف أن ذلك الاستراداد بعد القيام بإرسال إخطار خطي لا تقل مدته عن 30 يوماً ولا تتجاوز 60 يوماً، باسترداد جميع السندات (وليس جزءاً منها فقط) وفقاً للشروط والأحكام بقيمتها الاسمية إضافة إلى الفوائد المُستحقة عليها.

ويصدر سندات وتورق بـ 160 مليون دينار لـ 3 أشهر
أعلن بنك الكويت المركزي أمس تخصيص اصدار سندات وتورق بقيمة اجمالية قدرها 160 مليون دينار (نحو 528 مليون دولار أميركي) لأجل ثلاثة أشهر بمعدل عائد 2 في المئة.
يذكر ان اخر تخصيص اصدار لسندات وتورق لبنك الكويت المركزي كان في 19 فبراير الماضي بقيمة 240 مليون دينار (نحو 792 مليون دولار) لنفس الأجل والعائد.
ويسعى البنك المركزي من هذه الاصدارات الى الادارة والتحكم بمستويات السيولة في السوق النقدية المحلية.