البنك الوطني يرعى رحلة شباب “لوياك” إلى المغرب

0

يرعى بنك الكويت الوطني رحلة “أتاي” للشباب الذي تنظمه مؤسسة لوياك التطوعية إلى المغرب وذلك في إطار دعمه السنوي لبرامج لوياك والتزاماً من البنك بمسؤوليته الاجتماعية تجاه الشباب. وانطلقت رحلة “أتاي” يوم السبت 30 يونيو وستستمر لغاية 10 يوليو 2018. وتتضمن برنامجاً ثقافياً متنوعاً يشمل زيارة عدة مدن مغربية مثل الرباط والدار البيضاء وشفشاون وعدداً من المراكز الثقافية والاجتماعية. وتأتي هذه المبادرة بهدف تعزيز التفاعل الاجتماعي والثقافي بين الشباب من حضارات مختلفة مما يساهم في إغناء تحصيلهم العلمي والمعرفي والثقافي.
وقالت مسؤولة العلاقات العامة في بنك الكويت الوطني فرح بستكي “إن البنك يحرص باستمرار على دعم الشباب من خلال رعاية مثل هذه البرامج التعليمية والتدريبية الهادفة، حيث يستفيد الشباب من اكتساب ثقافات جديدة اضافة إلى تطوير خبراتهم ومداركهم وآفاق طموحاتهم، كما تمنحهم التشجيع الكافي للتفكير بمستقبلهم وبناء خياراتهم الأكاديمية والعملية من خلال ما يكتشفونه من قدرات جديدة لديهم”. وأضافت أنها المرة الثانية التي يرافق فيها موظفو البنك متطوعي لوياك إلى المغرب، لافتة الى ان هذه الرحلة تحمل رسالة مهمة من خلال فتح المجال امام الشباب المشاركين بتعزيز ثقتهم بأنفسهم وخوض تجربة مختلفة بأبعاد جديدة، تعتمد على التبادل الثقافي والحضاري والاجتماعي.
وتقدم الرحلة للطلبة المشاركين فرصة للتبادل الثقافي والحضاري حيث سيقيم الطلبة بضيافة أسر مغربية وسيقومون بزيارة معالم تاريخية تجمع الثقافة المغربية والطابع الاندلسي. كما سيشارك طلبة لوياك في حوارات ونقاشات حول عدد من المواضيع الاجتماعية وأهمية العمل التطوعي والمجتمع المدني. كما يتضمن برنامج الزيارة، عملاً تطوعياً للشباب المشاركين.
ويحرص بنك الكويت الوطني على الالتزام بمسؤولياته الاجتماعية ومواصلة رسالته الهادفة إلى دعم كافة شرائح المجتمع ومؤسساته التطوعية غير الربحية وخاصة المؤسسات التي تعنى بالشباب وتواكب احتياجاتهم ومتطلباتهم لمستقبل أفضل.
وتهدف مؤسسة لوياك التطوعية إلى دعم الشباب من خلال توفير الفرص التدريبية لتمكينهم وإشراكهم في البرامج التنموية. وتستهدف الشباب بين 16 و23 عاماً من خلال البرامج والمشاريع التعليمية والتدريبية والتطوعية المخصصة لهم.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

اثنان × خمسة =