البنوان: طالبنا عقد اجتماع تنسيقي لحماية الأندية واللاعبين

0

وصف اسعد البنوان رئيس مجلس إدارة نادي كاظمة رد الاتحاد على طلب كاظمة عقد اجتماع تنسيقي للاندية للاستماع الى وجهات نظرها فيما يخص مواضيع عالقة تسبق انطلاق الموسم المقبل، بأنه غير المتوقع، لان الاتحاد تنصل من مسؤوليات عديدة مختصة به وتجاهل المحتوى الاساسي لكتاب كاظمة، جاء ذلك في بيان اصدره النادي.
وقال:إن كاظمة ارسل كتابا الى الاتحاد حمل الرقم 478 بتاريخ 2 يونيو الماضي، يطلب فيه توجيه دعوة من قبل الاتحاد الى اعضاء الجمعية العمومية في اقرب فرصة ممكنة للاستماع الى وجهات النظر واتخاذ قرارات مناسبة بشأن الجدول الزمني لبدء الدوري الممتاز وكأس سمو الامير وولي العهد والاتحاد، ومناقشة الخطوط العريضة لخطة عمل لجنة المسابقات، ورؤية الاتحاد في مسائل تحديد عدد الاندية في الدوري الممتاز والدرجة الاولى وعدد المحترفين المسجلين والمسموح به داخل ارض الملعب واللاعبين الذين يحترفون في الخارج دون موافقة انديتهم.
واضاف البنوان: “للاسف فوجئنا برد غريب وخارج عن سياق المضمون السابق من قبل الاتحاد في كتابه رقم 956 بتاريخ 2 يوليو الماضي، ويتطرق فيه الى كتاب لنا يحمل الرقم 511 بتاريخ 21 يونيو الماضي بشأن طلب دعوة لعقد اجتماع بين الاتحاد ومسؤولي الاندية لتبادل وجهات النظر حول لاعبي الاندية الهاربين وما يترتب على ذلك من آثار سلبية، ويشير فيه الى ان مجلس ادارة الاتحاد بحث مضمون الكتاب في اجتماعه رقم 4 لسنة 2018 في 27 يونيو حيث ابدى اعضاء المجلس تعاطفهم مع طلب كاظمة ، مؤكدين ان الجميع مع مصلحة الاندية والحفاظ على حقوقها في اطار النظم واللوائح والقوانين والقرارات”.
وتابع: “والاغرب ما ورد في كتاب الاتحاد بأنه لا يستطيع عمل اي شيء مخالف للقوانين الدولية تجاه اي لاعب يملك شهادة انتقال دولية طبقا لتلك القوانين. كما انه تنصل من المسألة بقوله انه يمكن لكاظمة التنسيق والتعاون مع الاندية والاتفاق على آلية بينها لعقد اي اجتماع او لقاء تشاوري من اجل المصلحة العامة لها، وكأنه ليس الطرف المنظم للعبة كرة القدم في البلاد والحريص على شؤونها”.
واوضح البنوان ان نادي كاظمة خاطب الاتحاد مجددا من اجل تكرار دعوة الاندية لاجتماع تنسيقي والتمسك بالنقاط التي طرحها ومن ضمنها مسألة هروب اللاعبين التي تعد ظاهرة سلبية يجب ان يتصدى لها الجميع ومن ضمنهم الاتحاد لانها ستربك الساحة وتفتح الباب امام تمرد اللاعبين في اي ناد وليس كاظمة فقط، وبالتالي ستنهار كل الضوابط وتفلت الامور من ايدي الجميع.
وختم تصريحه بالقول “كنا نتمنى من الاتحاد ان يبادر بنفسه للدعوة الى هكذا اجتماعات دون ان نطلب منه ذلك لان الجميع في قارب واحد وهدفنا المصلحة العامة للاندية واللاعبين وكذلك للاتحاد باعتبار انه من يدير الامور وينظمها بحكم المسؤولية الملقاة على عاتقه وفق اللوائح والقوانين”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

خمسة عشر + عشرة =