البنيان: الرشيدي منح الفوز للأصفر

0 77

كتب – سيف الدين منصور:

أثارت مباراة القادسية والتضامن حالة من الجدل حول استخدام تقنية “الفار” التي قرر اتحاد الكرة تطبيقها خلال الموسم الجاري، بعد مطالبات من التضامن باحتساب بركلة جزاء للاعب مشعل الشمري بعد وقوعه في منطقة الجزاء اثر تدخل قوي من ضاري سعيد، وكان الاصفر قد تغلب على العنيد بثلاثية نظيفة في ختام الجولة الاولى لدوري فيفا الممتاز سجلها عيد الرشيدي والمحترف لوكاس واحمد الظفيري، والذي شهد فوز الشباب على اليرموك بهدفين لهدف.
بدوره قال مدير الفريق الاول للملكي ناصر بنيان ان الجميع راض عن اداء اللاعبين والنتيجة التي خرجت خاصة وانها المباراة الاولى الرسمية للفريق مع مدربه الجديد الاسباني فرانكو، واشار البنيان الى ان الفوز جاء على فريق صعب، بعدما قدم التضامن مباراة قوية وظهر بمستوى جيد خاصة في الشوط الثاني، وكان قريبا من التعادل وتغيير النتيجة.
واضاف قائلا بان ضربة الجزاء التي اهدرها لاعبو التضامن وتصدى لها الحارس الكبير الرشيدي اعطت دفعة معنوية كبيرة للاعبين وكانت حافزا قويا من اجل تحقيق الفوز وهو ما تحقق، كما انها اثرت على اداء لاعبي التضامن حيث تغير اداؤهم كثيرا بعد اهدار ضربة جزاء.
وعن التشكيلة فقال ان المدرب هو الاقرب للاعبين وله ما يقارب من الشهرين معهم، ولا يمكن ان نفرض عليه لاعبا بعينه، وفي حال منح بعض اللاعبين الدوليين راحة من المباراة او قام باشراكهم في الشوط الثاني فهذا من حقه لان رؤيته للاعبين هي الاقرب، خاصة ان اللاعبين الدوليين لم يكونا معه في المعسكر وان من حقه ان يشرك لاعبي الاصفر غير الدوليين، وفي النهاية هو من يقرر لانه هو من تتم محاسبته.
من جانبه قال صالح الشيخ انه يبارك للجماهير الفوز في اول مباراة بالدوري، واشار الى انها مباراة صعبة خاصة وان التضامن قدم مباراة قوية ومفتوحة وكان قريبا من تغيير النتيجة، وتمنى ان يستمر اللاعبون بنفس الاداء.
بدوره قال محمد خليل ان الفريق لم يظهر بالشكل المطلوب، خاصة بعد الهدف حيث تراجع الفريق كثيرا وكاد التضامن يقترب من تحقيق التعادل، واشار الى ان تصدي الرشيدي لضربة الجزاء منح اللاعبين دافعا كبيرا ورفع من معنويات اللاعبين، ونجحوا في تسجيل هدفين قبل نهاية المباراة واكد ان الحارس خالد الرشيدي له دور كبير في الفوز باللقاء.
واختتم تصريحه بالقول ان اللاعبين لديهم اصرار في تقديم موسم مميز للجماهير بعد غياب 3 مواسم عن منصة التتويج.
من جانبه قال مشعل الشمري ان الحكم ظلم الفريق في عدم احتساب ضربة جزاء بعد تدخل ضاري سعيد معه في منطقة الجزاء، واضاف بان النتيجة تؤثر بالقرارات التي تم اتخاذها.

You might also like