“البيئة” دشنت حملة إثراء البيئة بغرس 3000 سدرة في محمية الجهراء تهدف لنشر ملايين الأشجار عن طريق التعويضات

0 62

كتب ـ عبدالناصر الاسلمي:

دشن مدير عام الهيئة العامة للبيئة، رئيس مجلس الادارة الشيخ عبدالله الأحمد الحملة الوطنية لاثراء البيئة بغرس 3000 شتلة سدر في محمية الجهراء الطبيعية، وذلك بحضور نائب المدير العام لقطاع الشؤون الفنية د. عبدالله الزيدان ونائب المدير العام لقطاع الشؤون الإدارية والمالية جوهر الصالح.
وأكد أن الحملة لن تتوقف على البيئة البرية بل سيكون هناك حملة اخرى لزراعة اشجار المانجاروف في البيئة البحرية والساحلية بالتعاون مع الهيئة العامة للزراعة والناشطين البيئيين.
وقال الأحمد في تصريح صحافي: إن زراعة أشجار السدر في محمية الجهراء الطبيعية تأتي ضمن جهود الهيئة ومشاريعها الخاصة في إعادة تأهيل بعض مناطق البلاد مما يزيد الغطاء الاخضر والتنوع الاحيائي، مشيرا الى سعي الهيئة لنشر الغطاء النباتي في اكبر رقعة ممكنة من البلاد حيث كانت الانطلاقة من محمية الجهراء بما يزيد عن ملايين الاشجار عن طريق التعويضات البيئية.
وأشار الى أن التوجه البيئي الناشر للغطاء الاخضر يسير بشكل مدروس وسليم، مؤكداً دعم الهيئة لكل توجه يهدف لنشر الغطاء الاخضر والنبات البيئي حيث يعتبر نبات السدر ملائما للمناطق الحارة والمعتدلة وتتميز بتحمله الظروف المناخية القاسية كالجفاف وقلة المياه وارتفاع درجة حرارة الجو ونوعية التربة الرملية وزيادة ملوحة التربة.
وقال: إن هذه المبادرات التي تجمع بين الهيئة والناشطين والفرق التطوعية وجمعيات النفع العام والمتطوعين في مجال الزراعة تصب في إثراء وازدهار التنوع الإحيائي في الكويت والمحافظة على مكوناته وبيئاته الطبيعية.

You might also like