“البيان” تؤبن الراحل عبدالله المهنا: مدرسة الأخلاق والتميز

0 27

أبنت رابطة الأدباء الكويتيين في العدد الجديد من مجلة “البيان”عضو الرابطة الأكاديمي الأستاذ الدكتور عبدالله أحمد المهنا ، وكتب عنه الأمين العام للرابطة طلال سعد الرميضي في زاويته الشهرية “محطات قلم”: إذ ننعى الراحل فإننا نتذكر إنجازاته الباقية سواء في المجال الأكاديمي وصولاً إلى نتاجه الأدبي الذي خلدته الكتب والأبحاث. مروراً بمشاركته الفعالة في مختلف المؤسسات الثقافية في دولة الكويت وخارجها. إن الراحل مدرسة للأخلاق الحميدة والتفاني في البذل والتميز”. هذا وذكرت المجلة بأنها سوف تخصص عدد ديسمبر عن المغفور له بإذن الله الأستاذ الدكتور عبدالله المهنا، ودعت الأدباء للمشاركة في هذا العدد.
وجاءت افتتاحية العدد، بعنوان “حقائق وواجبات”، تحدثت عن النظام المؤسساتي الذي تنتهجه رابطة الأدباء منذ تأسيسها ، والدور الذي تقوم به كعمل تطوعي في نشر الثقافة في المجتمع.
وأوردت المجلة عدداً من الدراسات والقراءات النقدية والنتاجات الإبداعية والمقالات، فقد جاءت دراسة للكاتب فيصل العنزي بعنوان “عناصر الطبيعة الأربعة والحواس الخمس في الشعر العربي”، كما نشرت المجلة دراسة بعنوان “كتابة الذات فناً للفنان الهولندي فان غوخ” للناقدة الدكتورة وصال العش. ودراسة للكاتب طلال الجويعد بعنوان “الثورة الجزائرية في الأدب الكويتي”.
في باب المقالات، نشرت المجلة مقالة بعنوان “حلف التيلجي أول مترجم وموزع للبرقيات في الكويت”، للباحث خالد الأنصاري، ومقالة بعنوان “كن منصفاً دكتور نجم” للكاتب د.عايض القحطاني، ومقالة للكاتبة الدكتورة هند الشومر بعنوان “الطب والأدب والفن”، ومقالة بعنوان “سلمان بن الأفنس الشراري..أديب الجوف” للكاتب محمد الشراري، ومقالة بعنوان “القهوة سحر الدهشة” للكاتب حسين الراوي”.

You might also like