“البيت” أصدر دليل زكاة الأسهم الإلكتروني وحصَّل 312 ألف دينار إيرادات في رمضان الماضي

0 49

اكد بيت الزكاة حرصه على توعية الشركات والمؤسسات والجمعيات التعاونية بأهمية فريضة الزكاة، واطلاعهم على آخر المستجدات المتعلقة بالفتاوى الشرعية الخاصة بالقطاع التجاري، معلنا عن انجازات قسم خدمة الشركات التي شملت الانتهاء من اصدار دليل زكاة الأسهم الالكتروني الى جانب تحصيل ايرادات بلغت 312 الفا و599 دينارا خلال شهر رمضان المبارك.
وقالت رئيس قسم خدمة الشركات بإدارة تنمية الموارد في بيت الزكاة أبرار الياسين إن البيت يقوم باحتساب مقدار الزكاة المستحقة على الشركات والمؤسسات التجارية والجمعيات التعاونية، لافتة الى ان البيت يستقبل الراغبين في احتساب مقدار الزكاة المستحقة في مقره أو بزيارة الشركة إلى مقرها أو بإرسال التقرير المالي للجهة الطالبة باحتساب زكاتها.
وبينت الياسين بأن قسم خدمة الشركات مؤهل علمياً وشرعياً فيما يتعلق باحتساب زكاة عروض التجارة، مشيرة الى ان القسم يتواصل مع جميع الشركات والمـــــؤسـســــــات والجــمــعــيـــــــــات التعاونية عن طريق الزيارات الميدانية وذلك بهدف توضيح رسالة البيت الإنسانية.
وذكرت إن قسم خدمة الشركات حقق العديد من الإنجازات خلال السنة الحالية منها مخاطبة جميع الشركات المدرجة في سوق الأوراق المالية والتي لديها هيئات شرعية لتزويدهم بقيمة زكاة سهم الشركة لإدراجه في دليل زكاة الأسهم الإلكتروني في موقع بيت الزكاة.
وأشارت الياسين الى أنه تم استخراج القوائم المالية للشركات المدرجة في “البورصة” لدراستها وتحليلها واستخراج زكاة السهم للشركات التي ليس لديها هيئات شرعية وادراج مقدارها في الموقع الالكتروني.
واوضحت بانه تم ايضا تحديث صفحة احتساب زكاة الأسهم بالموقع الإلكتروني للبيت وإدراج دليل “زكاة الأسهم الالكتروني 2018” بصيغة “PDF”، مشيرة الى ان القسم استقبل 30 شركة وجمعية تعاونية ومؤسسة لاحتساب زكاتها خلال شهر رمضان بالاضافة الى تفعيل المكالمات الهاتفية والتنسيق مع مكتب الشؤون الشرعية للرد على كافة الاستفسارات الشرعية.
وأشارت الى ان إجمالي الإيرادات المحصلة خلال شهر رمضان بلغت 312599 دينارا، فيما بلغ عدد مستخدمي خدمة احتساب زكاة الأسهم عبر الموقع الإلكتروني 5513 مستخدما، في حين بلغت العمليات الحسابية من خلال الموقع الالكتروني 20375 عملية، لافتة الى ان عدد طالبي خدمة احتساب زكاة الأسهم من خلال خدمة الرد الهاتفي أو مراجعة المراكز الايرادية المنتشرة في المحافظات بلغ537 مراجعا.
وأوضحت الياسين أنه تم الانتهاء من اصدار دليل زكاة الأسهم الإلكتروني فيما سيتم إصدار الدليل المطبوع مطلع شهر يوليو المقبل، بالإضافة إلى توفير خدمة احتساب زكاة الأسهم بنية الاستثمار عبر موقع البيت الإلكتروني، وتوفير خدمة الاستفسار واحتساب الزكاة من خلال البريد الالكتروني أو التواصل مباشرة مع قسم خدمة الشركات على الارقام الهاتفية: 22241831-22241837-25767546.

You might also like