التأمل والتنفس العميق يحققان التوازن الفكري

0

في كثير من الاحيان نتحمل المزيد من المسؤولية ونلتزم بتنفيذ الكثير من المهام في أوقات محددة، ومع استمرار الضغوط والجهود المبذولة نهمل العناية بصحتنا البدنية والنفقسية وقد ننغمس في حالات من التعب والارهاق ناسين حاجبتنا الماسة الى الراحة والاسترخاء لبعض الوقت، مع اهمالنا الطعام الصحي المناسب لاجسامنا وما نقوم بها من انشطة مختلفة.
علينا بتغيير هذا النظام وبامكاننا اتخاذ بعض الخطوات العملية التي تهدف الى تحقيق اللياقة البدنية والصفاء الذهني المطلوبين.

التأملات اليومية المنتظمة
اتضح ان للتأملات اليومية والتنفس العميق اثار ايجابية خصوصاً في الصباح الباكر وهذه التأملات تحقق التوازن الفكري والاهم من ذلك انها تحمينا من الاصابة بالتوتر والضغوط النفسية وتفسح المجال امام حصول الجسم على المقدار الكافي من الاكسجين، والتخلص من ثاني اكسيد الكربون.

التمرينات الرياضية
تعتبر التمرينات الرياضية سنداً رئيسيا للتمتع بالصحة والنشاط الدائم، ومن اهم مميزاتها تنشيط الدورة الدموية، و تخليص الجسم من السموم والفضلات، وهي تقوي انسجة العظلات وتشجع على افراز المزيد من هرمونات الانشراح والسعادة، وهذه الهرمونات تحمل اسم «الاندورفينات» وهي معروفة بتحسين المزاج بصفة عامة.

التخلص من العادات السيئة
المعروف ان المشروبات الروحية تضر بالجسم وتقصر العمر، كما ان التدخين عادة سيئة وغير صحية، ومن الخطأ ممارسة مثل هذه العادات الضارة، واذا كنت قد اعتدت التدخين وبدأت في التخلص من هذه العادة فإن صحتك تبدأ في التحسن، كما ان علاقتك الحميمة بالزوجة تتحسن هي الاخرى.

الغذاء المفيد للجسم
من المؤسف ان الكثير من الرجال يزداد وزنهم دون ان ينتبهوا لذلك، والمعروف ان السمنة ليست لصالح المرء، ويكفي انها تشجع الجسم على افراز المزيد من الاستروجين (مثلما يحدث للسيدات بالاخص) وهذه الحالة تسبب مشكلة خطيرة للرجل ومن الافضل الاقلال من تناول الاغذية الدهنية، او الاطعمة التي ترتفع بها نسبة السكرلانها تؤدي الى زيادة الوزن ومن المفيد للصحة على المستويين الجسماني والنفسي تناول المزيد من الخضراوات والفواكه والبقول والمكسرات وهذه الاغذية الصحية تشجع الجسم على افراز المزيد من التيستوستيرون الذي يسهم في تقوية العضلات وتنشيطها. ان جسم الرجل بالذات يحتاج الى عناصر غذائية صحية تبعد عنه شبح الضعف والمرض وتحافظ على صحته ولياقته البدنية والنفسية، وهذه مسألة هامة خصوصاً مع تقدمه في السن واستمرار في العمل للانفاق على مطالبه واشباع حاجات جميع افراد اسرته.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

18 + تسعة عشر =