“التأمينات” تُقاضي “أبراج” وتطالب بتصفيتها أثبتت تعثرها في سداد قرض بـ 100 مليون دولار

0

قدمت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، شكوى قضائية ضد مجموعة “أبراج” في جزر الكايمن، وطالبت بتصفية أصولها لسداد مستحقات الدائنين، وأكدت عبر وثيقة أوردتها صحيفة “وول ستريت جورنال” امس، عدم قدرة المجموعة على سداد قرض بقيمة 100 مليون دولار يستحق الأحد المقبل مع فوائد مترتبة عليه بقيمة ملايين الدولارات.
“السياسة” حاولت الاتصال بمدير عام التأمينات الاجتماعية، حمد الحميضي للاستعلام عن حجم الديون المستحقة للمؤسسة على مجموعة أبراج، لكنه رفض التعليق
على الموضوع. وتواجه “أبراج” اتهامات حول مخالفات محتملة في صندوق الرعاية الصحية الذي تبلغ تكلفته مليار دولار، وفي صناديق أخرى. وعلى صعيد متصل، أفادت مصادر “وول ستريت جورنال” عن استقالة المدير المالي بشير برازي والرئيس التنفيذي للعمليات ماثيو ماكجير بعد أشهر قليلة من تعيينهما في منصبيهما ضمن خطط الشركة لإعادة الهيكلة.
من جانبه، يعتزم Deutsche Bank بيع حصته في “مجموعة أبراج” والبالغة نحو 9%، وبحسب مصادر “رويترز”، فإن الظروف الحالية المحيطة بـ”أبراج” والمتعلقة بشبهات الفساد، عجّلت من نية البنك التخارج من هذا الاستثمار في وقت تتوالى الأخبار السيئة عن “أبراج”، تتعلق آمال المجموعة حالياً في نجاح صفقة تخارجها من شركة “كاراتشي إليكتريك” في باكستان، التي قد توفر لها طوق نجاة موقتا لسداد بعض التزاماتها. وتدير مجموعة ابراج أصولا تحت مظلتها بقيمة 13.6 مليار دولار وتعمل في أسواق مختلفة بأفريقيا والشرق الأوسط وأميركا اللاتينية وتركيا، ولديها أكثر من 200 استثمار حول العالم في مجالات عدة ابرزها: العقارات والرعاية الصحية والاسهم والطاقة النظيفة وغيرها.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ثمانية − 4 =