“التجارة” أحالت إلى النيابة بائعاً وضع المسامير في الأسماك لزيادة وزنها بناء على فيديو تداولته وسائل التواصل

0 4

أعلنت وزارة التجارة والصناعة الكويتية أمس أنها أحالت بائعا في سوق السمك إلى النيابة التجارية بتهمة الغش التجاري إثر ورود شكوى بوضعه مسامير داخل الأسماك بهدف زيادة وزنها.
وقالت “التجارة” في بيان صحافي: إن قطاع الرقابة وحماية المستهلك وبتوجيهات من الوزير خالد الروضان أحال البائع إلى النيابة وذلك بناء على ما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي من فيديو لإحدى المواطنات اكتشفت فيه وجود مسامير داخل أحشاء أسماك اشترتها وأراد البائع من ذلك زيادة وزنها.
وأضافت الوزارة أن مركز سوق شرق التابع لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك تولى تمشيط السوق للتأكد من سلامة الأسماك المتاحة للبيع وسجلت المخالفات اللازمة ضد البائع المشكو عليه وهي غش تجاري وتمت إحالته إلى النيابة التجارية.
ودعت المستهلكين إلى ضرورة الاحتفاظ بالفواتير وأرقام البسطات وذلك حفاظا على حقوقهم والاستدلال على أماكن الشراء في حال وجود غش تجاري في السلع المشتراة من قبلهم.
وذكرت أن قطاع الرقابة وحماية المستهلك حذر أصحاب المحال والبسطات من مغبة التلاعب بالأوزان أو الأسعار في السوق، مؤكدا أن الوزارة ستواجه أي عملية مخالفة للقانون بإجراءات مشددة.
وأشارت إلى أن تعليمات الوزير الروضان شددت على متابعة ومخالفة كل من تسول له نفسه التلاعب في السلع مضيفة أن جميع الفرق المشكلة في المحافظات لن تتوانى في إحالة أي مخالف إلى النيابة في حال عدم التزامه بالنظم واللوائح التي وضعتها الوزارة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.