“التجارة” ترصد 61 جمعية وسوقاً مركزياً لمتابعة تسليم المواد الغذائية الوزارة أكدت عدم منع المزارعين من البيع المباشر بالمنافذ

0 376

أعلنت وزارة التجارة والصناعة رصد 61 جمعية وسوقا مركزيا ومحال تجارية وصيدلية خلال جولاتها التفتيشية ومراقبة 57 فرعا للتموين للتأكد من مدى انسيابية سير عمليات البيع وتسليم المواد الغذائية لمستحقيها والوقوف على مدى التزامها والمحافظة على ثبات أسعار المنتجات.
وقالت “التجارة” إن جولات فرقها التفتيشية مستمرة في عملها وذلك في ظل القرارات المعمول بها بشأن الإجراءات المعنية لمواجهة تداعيات انتشار عدوى فيروس كورونا (سارس كوف – 2) المسبب لمرض (كوفيد – 19).
وذكرت أن مركز الطوارئ التابع لها استقبل 134 شكوى عبر الخط الساخن (135) مشددة على ضرورة الالتزام بالقانون لما تمر به البلاد من ظرف استثنائي وانها ستكون وفرقها التفتيشية بالمرصاد لكل من تسول له نفسه استغلال الظرف الحالي. من جهة اخرى اعلنت التجارة إنها لم تصدر أي قرار يمنع المزارعين من البيع مباشرة في منافذ البيع.
وأضافت الوزارة في بيان حول تكدس الخضار والفواكه، أن عمليات البيع والشراء التي تتم بشأن هذه المنتجات وفقاً للقوانين المنظمة تحكمها العلاقة المباشرة بين المزارع والمورد ومنافذ البيع سواء جمعيات تعاونية أو مراكز تسوق أو غيرها. وأكدت “التجارة” أنها لم تتخذ أي قرارات أو إجراءات تمنع قيام الجمعيات أو منافذ البيع بالشراء من المزارعين بشكل مباشر، وليس من اختصاصها قانوناً التدخل في ذلك.

You might also like