“التجارة”: تمديد العمل بتراخيص الشركات المنتهية لمدة 6 أشهر قررت صرف تموين مايو غير المستلم في يونيو... وألغت حجوزات الأسواق اليوم

0 94

أعلنت وزارة التجارة والصناعة عن تمديد العمل بكل التراخيص المنتهية لمدة 6 أشهر، ابتداء من 23 يونيو القادم.
وقالت الوزارة في بيان على حسابها الرسمي على “تويتر”، إن القرار يشمل كل تراخيص الشركات والمؤسسات الفردية المنتهية بتاريخ 1 يناير 2020.
وأكدت، أن القرار يأتي تماشياً مع الأوضاع الراهنة، في ظل تداعيات انتشار فيروس كورونا.
من جهة اخرى أصدرت التجارة قرار وزاري رقم 108 لسنة 2020، یقضي بصرف مخصصات المستحقة لمواد التموین لشهر مایو الجاري لأي بطاقة تموینیة لم یتسلمها صاحبها مع المخصصات المستحقة عن شهر یونیو المقبل.
وقالت الوزارة إنه بناء على القرار الوزاري 370 لسنة 2019 بشأن القواعد والإجراءات المنظمة لتكلیف الشركة الكویتیة للتموین توفیر السلع تم تكلیف الشركة تنفیذ هذا القرار والعمل به من تاریخ صدوره.
وأوضحت أن القرار لا ینطبق على من تسلم أي جزء من مقررات شهر مایو الجاري، مؤكدة إلزام المسؤولین بتنفیذ هذا القرار كل وفق اختصاصه، على أن یعمل به من تاریخ صدوره وینشر في الجریدة الرسمیة.
وأكدت حرصها على توفیر جمیع احتیاجات المواطنین من المواد الغذائیة والاستهلاكیة وسط الظروف الاستثنائیة التي تمر بها البلاد.
وأشارت الوزارة الى الغاء حجوزات الاسواق اول ايام العيد، والتموين كذلك اول وثانى ايام العيد مع تعديل مواعيد الاسواق المركزية من 8 صباحا الى 12 منتصف الليل ثانى ايام العيد. وفى بيان اخركشفت وزارة التجارة والصناعة أن إجمالي حجوزات التسوق الالكتروني اول من امس سجلت 102.540 موعد عبر نظام حجز مواعيد في الجمعيات والاسواق الموازية وفروع التموين، حيث حضر 52.240 شخص.
وذكرت “التجارة” أن الجمعيات التعاونية سجلت 54.781 حجز بواقع حضور 28.077 أي بنسبة 51% كما بلغ اجمالي حجز مواعيد الاسواق الموازية 40.672 وبواقع حضور 22.339 ما نسبته 55%.
وأشارت الى ان فروع التموين سجلت أمس حجوزات بعدد 7.087 بواقع حضور 1.824 بما نسبته 26%.
وأوضحت أنها استقبلت 130 شكوى عبر الخط الساخن ، لافتة الى ان فرق التفتيش من خلال الجولات التفتيشية قامو بتسجيل محضر واحد، وقاموا بالتدقيق والتفتيش على 64 ما بين جمعية تعاونية وسوق موازي للوقوف على مدى التزامها بالنظم والمعايير بالاضافة الى الكشف على 60 فرع تموين للوقوف على سير العمل فيهم.
وزادت تم فرز مفتشين لمراقبة الاسواق التعاونية والموازية بصفة مستمرة وعمل جولات لرصد اسعار عدد من الجمعيات التعاونية والاسواق المركزية وكذلك للاشراف على تنظيم وتوزيع الحصص للخضار والفواكة في سوق وافر.

You might also like