“التجارة” توقف صرف التموين بعدد من أفرع الجمعيات تحويل حصة السرة إلى الروضة لإهمالها نظافة الفرع

0

قال وكيل وزارة التجارة والصناعة المساعد للشؤون الفنية وتنمية التجارة محمد العنزي امس إن الوزارة ستوقف صرف التموين بعدد من أفرع التموين في الجمعيات التعاونية خلال الفترة المقبلة وذلك لعدم التزامها بالاشتراطات المطلوبة في هذا الشأن.
وأضاف العنزي الذي يشغل أيضا منصب الناطق الرسمي باسم الوزارة في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن إيقاف صرف التموين في أفرع الجمعيات “ليس أمرا مستحدثا بل تم خلال السنوات الماضية في عدد من الجمعيات”.
وأشار إلى أن الوزارة “أمهلت فرع التموين في جمعية الشعب حتى مطلع سبتمبر المقبل للالتزام بالاشتراطات المطلوبة وإن لم يعدل من وضعه القائم سيتم إيقاف صرف التموين منه”، لافتا الى ان الوزارة لديها خطة تدريجية للتعامل مع المخالفات في هذا الشأن كما ستتخذ المزيد من الإجراءات الصارمة تجاه الجمعيات غير الملتزمة بالاشتراطات وعليها ملاحظات من بينها ضيق المساحة وضعف التبريد ومستوى النظافة وعنصر الأمان المتمثل في اشتراطات الإطفاء وسهولة الحركة للدخول والخروج.
وأفاد بأن (التجارة) تراعي التدرج في التعامل مع المخالفات كما تتعاون بشكل “ممتاز” مع اتحاد الجمعيات التعاونية لتلافي الملاحظات بشكل كامل.
وفيما يتعلق بإيقاف صرف التموين بفرع جمعية السرة أوضح العنزي أنه تم فتح فرع التموين بجمعية الروضة لأهالي منطقة السرة لاستلام حصتهم التموينية منه لحين الانتهاء من تجديد فرع السرة.
وأعرب عن “أسف” الوزارة لاضطرارها إيقاف الصرف من فرع السرة وذلك بسبب البطء في العمل على تلافي الملاحظات والالتزام بالاشتراطات.
وتوقع الانتهاء من تجديد فرع السرة خلال فترة وجيزة بعد أن لمس تفاعلا كبيرا من أعضاء مجلس إدارة الجمعية، مؤكدا أنه لن يتم العودة للصرف من هذا الفرع إلا بعد تأكد الوزارة من صلاحيته وتأهيله بشكل كامل لاستقبال المواطنين.
وكانت “التجارة” اعلنت تحويل حصة أهالي منطقة السرة من التموين إلى فرع التموين في جمعية الروضة حتى إشعار آخر، مرجعة ذلك الى إيقاف صرف مواد التموين في السرة “بسبب استمرار المخالفات المرتكبة من الجمعية والمتمثلة في الإهمال المستمر وعدم الالتزام بنظافة وصيانة الفرع وكذلك عدم توفير الشروط اللازمة للمحافظة على الغذاء”.
ودعت المستهلكين إلى الإبلاغ عن أي مخالفة على أرقام الشكاوى (135) التي تعمل على مدار الساعة في جميع المحافظات ، مبينة أن فرق الرقابة تتابع الأسواق وتقوم بحملات تفتيش مستمرة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ستة عشر + 8 =