“التجارة”: وقف منتجات شركتي الدجاج الفاسد

0 2

كتبت ـ مروة البحراوي:

أعلنت وزارة التجارة والصناعة، أمس، سحب الدجاج المورد من الشركتين اللتين أظهرت نتائج فحوص هيئة الغذاء عدم صلاحيته، ووقف صرف منتجاتهما في كل فروع التموين، فيما أرجعت هيئة الغذاء فساد العينات إلى سوء التخزين في اماكن عرضها للبيع.
وقالت “التجارة” في بيان إنها شكلت لجنة تقصي حقائق في قضية الدجاج الفاسد لجمع المعلومات والوقوف على السبب الرئيسي وراء النتائج، مؤكدة عزمها على محاسبة المسؤول عن فساد الدجاج أيا كان والحرص على سلامة المستهلكين وتوفير السلع المطابقة للمواصفات العالمية والشروط الصحية واتخاذ الإجراءات القانونية بحق الجهات المخالفة.
من جهته، قال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والتغذية عيسى الكندري إن فريق التفتيش بقطاع التفتيش والرقابة بالهيئة، كشف على مسلخي شركتي الدواجن اللتين أظهرت نتائج فحص بعض منتجاتهما بأنها غير صالحة للاستهلاك الآدمي، والتأكد من تطبيق معايير السلامة واستيفاء الاشتراطات الصحية كافة.
وأوضح الكندري في تصريح أن نتائج فحص العينات المخبرية التي وردت أخيراً المتعلقة بفرعي تموين جمعيتي تيماء والجهراء أظهرت سلامة العينات وصلاحيتها جميعا للاستهلاك الادمي، ما يؤكد أن أسباب فساد العينات السابقة يعود إلى سوء التخزين في أماكن عرضها للبيع.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.