“التجارة”: 62 في المئة زيادة في تراخيص شركات الأشخاص خلال مايو الماضي سجلت 1497 ترخيصاً

0 7

كتب – بلال بدر:

أكدت إحصائية حديثة لوزارة التجارة والصناعة أن التراخيص التي أصدرتها الوزارة في قطاع شركات الأشخاص نمت بمسبة 62.3 % خلال مايو الماضي من 922 ترخيصا في الشهر نفسه من 2017 إلى 1497 ترخيصاً.
ومنحت الوزارة 5 تراخيص لشركات المساهمة المقفلة والتي تعمل في مجال القيام بجميع الأعمال التجارية عن طريق شبكة الانترنت، إنشاء معهد رائد للأبحاث المتعددة عن مرض السكري تشمل أبحاث العلوم الأساسية والإكلينيكية وأبحاث الصحة العامة وإدارة المخازن وصيانتها والإشراف على حماية المخزون وتوفير وتقديم أعمال التعبئة والتغليف والتجميع للمواد والسلع والبضائع المراد تسويقها، وإقامة المخازن بجميع أنواعها “مبردة ومجففة”، وإنشاء مناطق ومساحات لتخزين البضائع والسلع.
وأصدرت 11 ترخيصا لأفرع الشركات المساهمة العامة والمقفلة في البلاد في مجال بيع وشراء السيارات، والهواتف وأجهزة الاتصالات، والأعمال الكهربائية وصيانتها، والمواد الإنشائية والصيرفة والخدمات التمويلية.
أما بالنسبة لشركات الأشخاص فقد بلغ إجمالي عدد تراخيص الشركات الرئيسية 1497 رخصة منها 1478 رخصة لشركات ذات مسؤولية محدودة و10 رخص لشركات تضـامنية و9 لشركات توصية بسيطة في حين بلغ إجمالي أفرع الشركات الصادرة 439 رخصة. ووفقا للإحصائية فإن التراخيص الفردية التي وافقت الوزارة على إصدارها خلال مايو بلغت 456 ترخيص منها ترخيصا واحدا في قطاع المهن الاستشارية والحرفية، و60 في المنسروجات والكماليات و6 تراخيص في قطاع الأمن والسلامة واللوازم الطبية و22 ترخيصاً في قطاع خدمات الأعمال التجارية، و7 تراخيص في قطاع الإعلام والتسلية و82 ترخيص في قطاع التسويق والصيرفة والفنادق.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.