“التحالف العربي” يدمر زوارق حوثية استهدفت ناقلات بالبحر الأحمر تمرد على الانقلابيين في الكلية البحرية بالحديدة... وتقدم الجيش في الجوف وصعدة

0

عواصم – وكالات: أعلن التحالف العربي في اليمن، أمس، تدمير ثلاثة زوارق حوثية مفخخة ومسيرة عن بعد، وإحباط محاولة إرهابية حوثية تستهدف ثلاثة سفن تجارية والملاحة البحرية والتجارة العالمية في البحرالأحمر.على صعيد آخر، أحرزت قوات الجيش اليمني أمس، تقدماً ميدانياً نحو مركز مديرية برط العنان بمحافظة الجوف، إثر فرض سيطرتها الكاملة على عدد من المواقع الستراتيجية.
وقال رئيس عمليات لواء حسم في الجيش العقيد عبدالله مطوان إن الجيش سيطر على سلسلة جبال الامهور وجبل القاهرة والظهرة الستراتيجية، التي من خلالها تم قطع خط إمداد الميليشيات الآتي من منطقة رحوب وصولاً إلى وادي سلبة والقعيف.
وأشار إلى مقتل نحو 15 حوثياً، بينهم قيادات ميدانية.
كما حرر الجيش أمس، موقعاً حكومياً في محافظة صعدة، المعقل الرئيسي للحوثيين.
وقال مصدر عسكري إن “الجيش اقتحم المجمع الحكومي بمنطقة الملاحيط في مديرية الظاهر غرب صعدة، إثر اشتباكات عنيفة خاضها مع الحوثيين”. وأضاف إن الجيش مدعوماً من التحالف العربي اقترب من “تطويق معقل زعيم الميليشيا الانقلابية في كهوف مران وسط صعدة، ضمن عمليته المستمرة في خمس جبهات قتالية”.
في المقابل، قتلت عبوة ناسفة زرعها الحوثيون، ثلاثة مدنيين، قرب ميناء الحيمة العسكري بمديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة.
وقال مصدر محلي إن الحوثيين فجروا أول من أمس، خزانات تجميع المياه في أطراف مديرية حيس بالحديدة، واصفاً ذلك بالعمل الانتقامي وغير المبرر من المدنيين.
في غضون ذلك، رفض ضباط عسكريون في الكلية البحرية بالحديدة، أول من أمس، تنفيذ أوامر مشرف الميليشيات أبوعلي الكحلاني، تضامناً مع أحد زملائهم الذي تعرض للاعتداء والاعتقال من قبل أحد الحوثيين.
وقال مصدر أمني إن الضباط رفضوا أوامر الكحلاني،بتسليم زميلهم الضابط الذي تعرض للاعتداء في قسم شرطة الرازقي من قبل الحوثيين.
وأكد أنهم رفضوا تسليم زميلهم، وطالبوا بإغلاق قسم شرطة الرازقي، كما رفضوا إعادة الأسلحة التي أخذوها من القسم.
على صعيد آخر، كشف مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان في تقرير، عن تهجير الحوثيين نحو 44 أسرة من قرية بلاد الوافي بمديرية جبل حبشي ومنطقة الحيمة بمديرية التعزية شمال شرق تعز.
وأكد استمرار الحوثيين في ارتكاب جرائم القتل والخطف والتهجير القسري وغيرها من الانتهاكات، في تعز.
وأشار إلى أن “فريق الرصد الميداني للمركز وثق مقتل خمسة مدنيين بالقذائف المختلفة، فيما قتل قناصو الحوثي طفلاً وامرأة، وقُتل مدني بالرصاص المباشر، واغتال مجهولون مدنيين إثنين”.
إلى ذلك، بثت قناة “اليمن اليوم” ليل أول من أمس، فيديو مصوراً لاعترافات أحد مشرفي ميليشيا الحوثي يدعى عبدالله الجرموزي، الذي تم أسره، مشيراً إلى تلقيهم دورات عسكرية لنحو أسبوع.
وأكد تلقيهم دورات ثقافية تتضمن عرض أفلام إيرانية، وكشف عن قيام الميليشيات بزرع الفكر الإيراني الطائفي في عقول المغرر بهم عبر الدورات الثقافية، معبراً عن استيائه من دفع الميليشيا لعناصرها إلى محارق الموت من دون الاكتراث لمصيرهم.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

اثنان × ثلاثة =