“التربية” اعتمدت تدويراً جزئياً بين مديري مدارس الثانوية وتعلنه اليوم للحد من ظاهرة الغش وتطبيق اللائحة الجديدة للامتحانات

0 5

كتبت – رنا سالم:
اعتمدت الوكيلة المساعدة لقطاع التعليم في وزارة التربية، فاطمة الكندري، أمس، تدويرا جزئيا بين مديري مدارس المناطق التعليمية عبر قرارها تشكيل لجان من مديري المدارس والمراقبين والملاحظين لاختبارات الصف الثاني عشر للفصل الدراسي الثاني 2018/2017 التي من المقرر ان تبدأ 20 مايو الجاري.
وكشفت مصادر تربوية مطلعة لـ”السياسة” ان مديري عموم المناطق التعليمية الست رفعوا كشوفا باسماء المدارس الثانوية وتحديد رؤساء اللجان فيها والمراقبين والملاحظين للكندري التي اعتمدتها، مؤكدة أن القرارات بالأسماء المعتمدة ستوزيع صباح اليوم. وأضافت ان مديري المناطق التعليمية سيبشارون بدءا من صباح اليوم عقد اجتماعات مع مراقبين اللجان فضلا عن عقد اجتماعات مع مديري المدارس “رؤساء اللجان” لإعلامهم بأماكن توزيعهم الجديدة في المدارس إضافة إلى اطلاعهم على كافة الاستعدادات لاختبارات الثاني عشر. وأوضحت أن الاجتماعات المقبلة ستناقش تطبيق لائحة الامتحانات الجديدة مع الطلبة الغشاشين والمخالفين وفي ذات الوقت توفير الجو الهادئ الذي يمكن الطالب من اداء اختباره بأريحية وذلك عبر استخدام الحزم في الالتزام دون بث القلق في نفوس الطلبة المؤدين للاختبار. ولفتت المصادر الى ان قرار تشكيل لجان بتدوير بعض مدريري المدارس من شأنه الحد من ظاهرة الغش في الاختبارات فضلا عن تطبيق اللائحة الجديدة للامتحانات والتي بدأت تظهر آثارها بانخفاض حالات الحرمان لدى بعض المناطق التعليمية، مبينة في الوقت ذاته ان بدء تطبيق اللائحة على الطلبة المؤدين للاختبار دون الثاني عشر يمهد لتخفيض حالات الحرمان في الصف الثاني عشر مقارنة بالسنوات السابقة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.