“التربية”: الانتهاء من اختبارات “الإشرافية” 26 يونيو الجاري وكيلها ترأس اجتماعاً للجنة الاستعدادات للعام الدراسي المقبل

0 43

الحربي: التعجيل بطباعة الكتب الدراسية وتجهيز افتتاح 20 مدرسة جديدة

كتب ـ عبدالرحمن الشمري:

أكد وكيل وزارة التربية د.سعود الحربي، أمس، أهمية إنجاز الصيانة الشاملة للمدارس و متابعة نسب انجاز العقود، وتجهيز افتتاح 20 مدرسة جديدة للفصل الدراسي الأول، فيما أعلن وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم العام أسامة السلطان الانتهاء من اختبارات الوظائف الإشرافية 26 الجاري، مشيرا إلى أن موعد مباشرة المعلمين الجدد في 1 سبتمبر المقبل.
جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعا للجنة التخطيط والمتابعة للعام الدراسي 2020/2019 بحضور الوكلاء المساعدين في مكتبه الكائن بديوان عام الوزارة، للاطلاع على اخر مستجدات الاستعداد للعام الدراسي.
ووجه الحربي نحو اعداد تقارير دورية حول نسب الانجاز للأعمال المتعلقة بكل قطاع مع متابعة اي عراقيل قد تطرأ على العمل، مبينا ان لجنة الاستعدادات ستقوم بتكثيف اجتماعاتها خلال الفترة القادمة لرفع وتيرة الاستعدادات بأقصى درجة .
وناقش خلال الاجتماع العديد من القضايا الخاصة بالاستعدادات للعام الدراسي ومتابعة أعمال القطاعات المختلفة، مؤكدا على ما تم طرحه في الاجتماع السابق، مشيرا إلى أهمية انجاز كل الأعمال الخاصة بالاستعداد للعام الدراسي المقبل والحرص على تلافي كل المشكلات المتوقع حدوثها، حيث إن المسؤولية جماعية تحتاج إلى تضافر كافة الجهود.
وشدد الحربي على أهمية عمل الصيانة الشاملة للمدارس ومساكن المعلمات وعرض تقرير عن نسب انجاز العقود، والتعجيل بإجراءات طباعة الكتب الدراسية للانتهاء منها في أسرع وقت ممكن .
من جانبه، حدد الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان موعد الانتهاء من اختبارات الوظائف الإشرافية في 26 من الشهر الجاري، موضحا أنه سيتم التدقيق على الكفاءة والخبرة خلال اختيار لجان المقابلات، مضيفا أن موعد مباشرة المعلمين الجدد سوف تكون في 1 سبتمبر 2019. بدوره، استعرض الوكيل المساعد للشؤون المالية يوسف النجار خلال الاجتماع التقرير الدوري عن جميع مناقصات2 0 القطاعات المختلفة، فيما حدد الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي د.عبدالمحسن الحويلة حاجة التعليم الخاص من القوى البشرية “مدير مدرسة – مدير مساعد للتعليم الخاص” بالإضافة إلى الحاجة من القوى البشرية “الوظائف الإشرافية – الهيئة التعليمية ” في التربية الخاصة ومحاولة سد الشواغر.

You might also like