“التربية” تتأهب لعام دراسي “بلا منغصات” توزيع الكتب الدراسية على جميع المدارس يبدأ الأحد

0 63

كتب ـ عبدالرحمن الشمري:

مع بدء العد التنازلي لانطلاقة العام الدراسي الجديد ( 2019 / 2020 ) تخوض وزارة التربية سباقا مع الزمن للوفاء بمتطلباته واحتياجاته وعدم تكرار “العثرات” المعتادة لا سيما تلك المتعلقة بأعطال أجهزة التكييف التي كانت اثيرت مطلع العام الدراسي الفائت
في هذا السياق، من المقرر أن تبدأ الوزارة الأحد المقبل توزيع الكتب على جميع المدارس الحكومية التي تشمل قرابة 970 مدرسة، حيث سيتم توزيعها تباعا بصفة يومية لتكون جاهزة في المخازن المدرسية قبل بدء العام الدراسي بوقت كاف.
في ملف التكييف والصيانة والأثاث أكدت مصادر تربوية ان انجازه يتطلب تطوير آلية العمل واعتماد وتيرة اسرع بعيدا عن نهج “كتابنا وكتابكم ” الذي لطالما تسبب بمشاكل وارباك وحرج في الماضي.
وفي ما يتعلق بالمدارس الجديدة ذكرت المصادر ان لجنة الاستعداد قامت بتقييم الوضع وتحديد عدد من النقاط التي من أهمها استكمال عملية تأثيثها وتوفير الدفعة الثانية من الكتب. وألمحت الى ان اللجنة ناقشت خلال اجتماعها أمس برئاسة وكيل وزارة التربية د. سعود الحربي عددا من الملفات من بينها أعمال التكييف والصيانة والكهرباء والمرافق الصحية .
من جهته ، شدد الحربي في الاجتماع على ضرورة تذليل العقبات وبذل قصارى الجهد لانجاز العمل بالشكل المطلوب، لافتا إلى تحديد خطوط ساخنة لطوارئ استعدادات المدارس متاحة على مدار الساعة.

You might also like