“التربية” تتعاقد مع 156 معلماً تونسياً وأردنياً وسد النقص يتطلب العودة لمصر

0 4

كتبت ـ رنا سالم:

تعاقدت وزارة التربية الخميس الفائت مع 156 معلما تونسياً وأردنياً من أصل 195 معلما وافقت عليهم لجان التعاقد الخارجية التي انهت اعمالها الاسبوع الفائت، ما يعني ان الوزارة ستضطر لايفاد لجان التعاقد الى مصر وفلسطين لسد النقص المتبقي والبالغ نحو 444 معلما.
واوضحت رئيسة لجنة التعاقدات لتونس بدرية الخالدي في تصريح الى “السياسة” ان اللجنة انهت عملها الخميس الماضي بالتعاقد مع 71 معلما بينهم 31 من الذكور للتدريس و40 معلمة تربية بدنية، في حين ذكر رئيس لجنة التعاقدات الخارجية للأردن وليد العومي في تصريح مماثل لـ “السياسة” ان اللجنة تعاقدت مع 85 معلما في مواد الكيمياء والفيزياء والأحياء والجيولوجيا واللغة الإنكليزية.
وكان قياديون في وزارة التربية اعلنوا رسميا حاجة المدارس لنحو 600 معلم، والسعي لتغطيتهم من الاردن وتونس ومن ثم ايفاد لجان اخرى الى مصر وفلسطين في حال لم تتوافر الاعداد المطلوبة من تونس والاردن، الأمر الذي ما يعني ان الوزارة ما زالت بحاجة لنحو 444 معلما ستسعى لتغطيتهم من مصر وفلسطين او من خلال اعادة فتح باب التعاقدات المحلية.
من جهتها، نبهت مصادر تربوية من ان “تأخر ديوان الخدمة المدنية في الموافقة على الأسماء المرشحة لتشكيل لجان التعاقدات الخارجية قد يترتب عليه التسبب في أزمة نقص معلمين مع بداية العام الدراسي المقبل”، مشيرة الى ان بدء العام الدراسي الجديد في 28 اغسطس يستوجب الاسراع في اجراء الترتيبات اللازمة والتعيينات المطلوبة لـتأمين انطلاقة يسيرة للعام الدراسي.

الى ذلك، يباشر المعلمون الكويتيون الجدد اجراءات تعيينهم الأحد المقبل 29 يوليو الجاري، فيما يبدأ المعلمون غير الكويتيين التعاقدات المحلية مباشرة اجراءات تعيينهم الأحد الذي يليه 5 اغسطس المقبل، بينما يباشر المعلمون الجدد المتعاقد معهم خارجيا اجراءات تعيينهم في 14 اغسطس المقبل، والدورات التدريبية في 28 اغسطس المقبل.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.