“التربية” تعلن نتائج الثانوية مبكراً وشكوك في تسريبها العازمي طلب مقارنة بين نسب السنة الحالية والعام الماضي

0

كتبت ـ رنا سالم:
وسط تشكيك في تسريب نتائج اختبارات الثانوية العامة، عمدت وزارة التربية إلى تبكير إعلان النتائج في الحادية عشرة من مساء أمس وذلك قبل موعدها المقرر بساعات قليلة على مسرح وزارة التربية مبنى رقم1.
وأكدت مصادر مطلعة في الوزارة أن ما تداوله بعض أولياء الأمور على مواقع التواصل الاجتماعي حول الحصول على النتائج مشكوك في صحته لأنها لم تتضمن سوى كلمة “ناجح” للبعض وليس فيها نسبة أو درجات الأمر الذي يشكك بشكل واضح في إمكانية تسريب النتائج.
في هذا السياق، طلب وزير التربية وزير التعليم العالي د.حامد العازمي من تواجيه عموم المواد الدراسية إعداد بيان مقارن بين نتائج طلبة الثاني عشر في المواد الدراسية خلال السنة الماضية والسنة الحالية على مستوى المناطق التعليمية الست لاستبيان الفرق بين درجات الطلبة خلال العامين لاسيما بعد تطبيق لائحة الامتحانات الجديدة خلال العام الحالي وتدوير مديرين المدارس .
وذكرت مصادر تربوية مطلعة ان بيانات مقارنة النتائج ستوضح مدى تأثير القرارين في نتائج الطلبة ومستوى ظاهرة الغش متوقعة ان يستعرض الوزير العازمي الاختلاف في نتائج الطلبة خلال العامين في المؤتمر الصحافي الخاص بإعلان النتائج وما بينهما من تفاوت.
من جانب آخر ، اعلنت مديرة نظم المعلومات في وزارة التربية المهندسة هدى المطيري عن تجهيز رابط خاص باعلان نتائج الثانوية العامة ضمن موقع وزارة التربية الرسمي موضحة ان الطلبة بامكانهم التأكد من نتائجهم عن طريق هذا الربط في موقع الوزارة اضافة الى توفير الخدمة عن طريق شركات الاتصالات وشركات خدمات الانترنت التي تساهم في توفير نتائج الطلبة على مواقعها.
وقالت المطيري في تصريح للصحافيين ان الحصول على النتيجة يتطلب ادخال الرقم المدني للطالب ورقم الجلوس لاظهار نتيجته لافتة الى ان العاملين في ادارة نظم المعلومات يعملون بالتعاون والتنسيق مع العاملين في كنترولي القسمين العلمي والادبي من اجل الانتهاء من نقل بيانات الطلبة ودرجاتهم والتأ كد منها ومراجعتها حيث ستظهر النتائج مباشرة بعد اعتمادها من قبل وزير التربية ووزير التعليم العالي د. حامد العازمي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

18 − 7 =